رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بني سويف تستعد للعام الدراسي بـ 17 مدرسة جديدة بتكلفة 75 مليون جنيه

استعداد للعام الدراسى
استعداد للعام الدراسى

أكد محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم على الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال إجراء عمليات إحلال وتجديد وصيانة جزئية وشاملة للمدارس فضلا عن دخول مدارس جديدة إلى الخدمة مع بداية العام الدراسي.

واشار وكيل الوزارة إلى أن اجمالي عدد المدارس التي تم افتتاحها قبل بداية العام الدراسي الجديد وصل  إلى 17 مدرسة بتكلفة تزيد عن 75 مليون جنيه، ضمن  30 مدرسة وتصل تكلفة تلك المدارس لأكثر من  154 مليون جنيه وتضيف 456 فصلا دراسيا، والتي ستساهم في تقليل كثافة الفصول ضمن خطة الدولة لتحسين المنظومة التعليمية .
وأضاف وكيل الوزارة أن إجمالي الطلاب ببني سويف 711 ألف طالبًا وطالبةً في 2153 مدرسة بواقع 16ألف 296 فصلًا,
وأضاف وكيل الوزارة بانه جاري الانتهاء من توصيل كابلات  الفيبر الخاصة بالأنترنت فائق السرعة  لجميع المدارس الثانوية على مستوى المحافظة استعدادا لتطبيق نظام الثانوية الجديدة بداية من العام الدراسي الجديد 2018 | 2019و تنفيذا لخطة الوزارة التي تهدف الى  دمج التكنولوجيا الحديثة بالمدارس من خلال اتصال كافة المدارس بالإنترنت وتفعيل دور بنك المعرفة المصري وتوظيف استخدام السبورة الذكية التوظيف الأمثل لخدمة العملية التعليمية،  وتفعيل الإجراءات الأمنية حول المنشآت التعليمية .
وشدد وكيل الوزارة على أهمية أن يكون علم مصر جديد ويتم رفعه في مكان ظاهر بالمدرسة، 

وضرورة حضور مديري المدارس قبل بدء طابور الصباح مع جميع المعلمين بالمدرسة والطلاب وتفعيل الإذاعة المدرسية وتحية علم مصر، وترديد النشيد الوطني مع استخدام الأدوات والآلات الموسيقية من أجل غرس قيم المواطنة وروح الانتماء للوطن. كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة تسليم الكتب الدراسية في الاسبوع الاول من الدراسة والمتابعة الدورية للمخازن لسد العجز من الكتب الدراسية واحتياجات المدرسة .
وأكد وكيل الوزارة على تفعيل خدمة الشباك الواحد وعقد لقاء جماهيري لحل مشاكل المواطنين وكذلك تطبيق القرار 53 والخاص بالمجموعات الدراسية وتفعيل دور لجان الكوارث والأزمات والصحة المهنية وإستكمال أي إحتياجات بالمدارس من إساس وسد العجز من المعلين من خلال الاستعانة بمكلفى الخدمة العامة بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى وجارى الانتهاء من تحديد المقابلات لوظائف مدير إدارة ووكيل إدارة ومدراء المدارس والموجهين ومعاونى وكيل الوزارة بعد الإعلان عنهم.