رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدشين اتحاد شباب إطسا نهاية أكتوبر المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

الفيوم- سيد الشورة:

قرر اتحاد شباب إطسا تدشين الاتحاد رسميًا نهاية أكتوبر المقبل. يذكر أن اتحاد شباب إطسا ائتلاف شبابي يضم كل ألوان الطيف الشبابية الموجودة في إطسا، مستقل، ولا ينتمي لطوائف أو أحزاب، يقوم عليه عدد من الشباب المهتم بالشأن العام وتقديم الخدمات المجتمعية.

ومن أهم أهداف الاتحاد الرئيسة خوض انتخابات المحليات في كل دوائر مدينة إطسا، وتقديم وجوه شبابية جديدة، تملك من القدرة والكفاءة والحركة ما يؤهلها للعمل بفاعلية لتحقيق التقدم والرخاء لمدينة إطسا وتوابعها.. يقول أحمد شريف أبو زريعة أحد أعضاء الاتحاد الشبابي أن مدينة إطسا ظلمت كثيرًا في الفترة الماضية حيث انعدام الخدمات الصحية والتعليمية، والانقطاع المتواصل لمياه الشرب في معظم الأماكن مقارنة بمدن وأماكن أخرى نظرًا لغياب الرقابة والمحاسبة.. وحمل المسؤولية للجهاز التنفيذي القائم على تسيير الأمور في المدينة والذي يحتاج بدوره إلى إستراتيجيات عملية وخطط علمية، وتفعيل الدور الرقابي والقائمين عليه، ومعرفة مشاكل الشارع وهموم الناس.

وأكد كريم حسن أحد الوجوه البارزة في الاتحاد وأحد أعضاء مجلس شباب محافظة الفيوم على دور اتحاد شباب إطسا في الفترة المقبلة، ونوه على أن المهمة الأولى للاتحاد حاليًا وقبيل تدشينه رسميًا هي وضع الأطر القانونية التي تسمح لأعضاء

الاتحاد بالحركة والاحتكاك بالناس والمشاركة السياسية في الاستحقاقات القادمة. وأضاف أن الاتحاد سيعمل من خلال القنوات الشرعية وسيلتزم بالخط العام والبعد عن التوترات أو إحداث المشاكل.

وأشار طارق عبدالمنعم، موجه بالتربية والتعليم وعضو بالاتحاد، إلى أن الفكرة كانت للاستفادة القصوى من الطاقات الشبابية المتدفقة والقادرة على البذل والعطاء بسخاء، والبعد عن الروتين والبيروقراطية وتحجر الفكر والتصلب.

وأوضح طارق أبو رحيل المحامي بالنقض، والمستشار القانوني لاتحاد شباب إطسا، أن كل الانتخابات المقبلة هدف أساسي للاتحاد وسننافس بشدة على كل المقاعد لتغيير الخريطة التشريعية والرقابية في إطسا وتطويرها.

وأضاف بأن باب الاتحاد مفتوح لكل الشباب من أبناء إطسا، ولازال أمامنا الوقت للتكييف القانوني والرسمي، ولتسجيل أكبر عدد من الشباب الواعي والناضج قبل انعقاد أول جمعية تأسيسية لاختيار الرئيس ونائبيه وأعضاء الاتحاد للفترة القادمة.