رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس جامعة الزقازيق ووزير الرياضة يوقعان بروتوكول تعاون لاستثمار طاقات الشباب

المحـافظـات

الأحد, 09 سبتمبر 2018 15:21
رئيس جامعة الزقازيق ووزير الرياضة يوقعان بروتوكول تعاون لاستثمار طاقات الشبابخلال توقيع البروتوكول
كتب- ياسر مطري:

وقع د. خالد عبد الباري، رئيس جامعة الزقازيق، ود. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون لاستثمار طاقات شباب الجامعة وتوجيهم لخدمة مجتمعها المحلي وتعظيم دورهم في مجال الخدمة المجتمعية، وذلك بديوان عام وزارة الشباب والرياضة.

 

ويأتي هذا البروتوكول بحسب بيان إعلامي صادر من الجامعة ضمن تكليفات القيادة السياسية لأهمية التنسيق بين مؤسسات الدولة كافة، لتقديم أفضل الخدمات للمواطن المصري، وبهدف تكثيف الأنشطة الشبابية

والرياضية المنفذة داخل الجامعة، وتعظيم دور الجامعة فى خدمة مجتمعها المحيط من خلال مساهمتها فى تنفيذ الأنشطة المدرجة بخطة الوزارة داخل مراكز الشباب والقرى الأكثر احتياجا.

 

وتنص بنود البروتوكول علي تعاون الطرفين فى تأهيل الشباب لسوق العمل من خلال انشاء مركز تدريبي تابع للوزارة داخل الجامعة، كذلك التعاون في إنشاء مراكز للأنشطة الطلابية

خاصة بوزارة الشباب والرياضة داخل كل جامعة، ويتضمن البروتكول التنسيق بين الجانبين في القوافل التعليمية والطبية والشبابية والرياضية لكافة ربوع المجتمع، مبينًا أن تمتد تلك القوافل في القريب العاجل لتشمل الدول الصديقة.

 

ويهدف البروتوكول إلى توفير الخدمات للقري المحرومة والمناطق العشوائية من خلال القوافل التعليمية والطبية، بالتعاون مع جامعة الزقازيق، وتنفيذ العديد من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية داخل تلك المناطق، لتنمية قيمة الولاء والانتماء، وزيادة الوعي الثقافي والاجتماعي والرياضي بين قطاعات الشباب، والاستفادة بقدرات الشباب الخلاقة في تنمية المجتمع وبناء مصر الحديثة.

أهم الاخبار