رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين عن حملة مقاطعة الفاكهة: القضية عرض وطلب

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب - محمد عبد الحميد:

 

أمر الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، بتخفيض أسعار المنتجات بمعرض بيع مستلزمات المدارس، الذي افتتحه ببنها من ٢٠ إلى ٣٠%، مطالبا بخروج أي عارض لا يطبق هذا القرار.

وشدد الوزير على وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بضرورة مراجعة الأسعار مع الشارع والتأكد من تطبيق النسبة المقررة، وأيضا بإلزام العارضين تعليق أسعار المنتجات عليها.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، وزير التموين لافتتاح معرض مستلزمات المدارس والجامعات واحتياجات الأسرة بمدينة بنها، وذلك بحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام، ونجوى العشيرى رئيس مدينة بنها.

ويتضمن المعرض العديد من الباكيات لعرض مستلزمات المدارس وأدوات الدراسة بتخفيض يصل إلى 25%، للتخفيف عن كاهل الأسرة، خاصة في ظل موجة ارتفاع الأسعار التي نشهدها قبل انطلاق الموسم الدراسي من كل

عام، إلى جانب توفير الاحتياجات الأساسية بالتنسيق مع التموين بالمحافظة لمواجهة جشع التجار.

وقال الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه ليس مع أو ضد حملة مقاطعة الفاكهة، مشيرا إلى أن مسأله عرض وطلب ولست مع المقاطعة.

وتابع الوزير أنه سيتم  انشاء سوق جملة بكل محافظة، يستطيع كل مواطن شراء منه سواء جملة أو بالتجزئة، كما سيتم تفعيل بورصة الدواجن للقضاء على جشع التجار الكبار، ويتم تحديد سعر ملزم للجميع.

ولذلك للقضاء على المتلاعبين بالاسواق، والحرص على تسهيل الخدمات للمواطنين.