عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تخصيص 3 وحدات سكنية لـ 21 من أبناء دار مكه لرعاية الأيتام بالعاشر من رمضان

خلال اللقاء
خلال اللقاء

اجتمع اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، بالدكتورة سناء أبو سمره، رئيسه مجلس إدارة جمعية الرشاد، والمهندس محمود درج، رئيس مجلس إدارة دار بسمه للإيواء؛ لمتابعة حالة أطفال دار مكه لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان والبالغ عددهم 95 والذي تم نقلهم إلى دار أطفال بلا مأوى وجمعية بندف " دار تربية بنين وبنات" بمدينة الزقازيق؛ بسبب وجود مخالفات لتعليمات ولوائح دور الرعاية، بالاضافة إلي مخالفات لقانون الطفل والتي تم إصدار قرار بغلقها.

 

وقرر المحافظ تخصيص عدد 3 وحدات سكنية والمخصصة للأسر الأولى بالرعاية لعدد 21 طفل من الملحقين بالتعليم المزدوج بمدينة العاشر من رمضان حرصاً على مستقبلهم التعليمي وذلك تحت رعاية جمعية الرشاد.

 

وخلال اللقاء الذي تمت بديوان مديرية التضامن الإجتماعي، أكدت الدكتوره سناء أبو سمره، رئيس مجلس إدارة جمعية الرشاد، عن استعداد الجمعية لاستقبال أطفال دار مكه والبالغ عددهم 95 في دار رعاية

الأيتام الجاري إنشائها بمدينة العاشر من رمضان على مساحه 800 متر والمكونة من دورين و 40 غرفه ضمن مشروع خيري يتضمن بناء مسجد ودار للمسنين ومقر للجمعية وحدائق على مساحة 8200 متر مربع.

 

ووجه المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم ورئيس المنطقة الأزهرية بسرعة الإنتهاء من نقل ملفات الأطفال بمدارس ومعاهد العاشر من رمضان إلى  مدارس ومعاهد الزقازيق إستعداداً لإستقبال العام الدراسي الجديد.

 

كما أكد محافظ الشرقية على ضرورة التنسيق وتضافر الجهود  بين  جمعية الرشاد ودار بسمة للإيواء للمساهمة في  استكمال بناء الدار  لسرعه نقل الأطفال وتقديم كافة أوجه الرعاية اللازمه لهم