رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القومي للمرأة بالمنيا ينظم ندوات صحية وقوافل علاجية بالقرى

صورة للقافلة الطبية
صورة للقافلة الطبية

المنيا- أشرف كمال:

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، بالتعاون مع مديرية الصحة، ندوة عن دور المجلس القومي في التوعية بالصحة الإنجابية، وذلك بالوحدة الصحية لقرية البيهو التابعة لمركز سمالوط.

جاء ذلك بحضور الدكتور شنطورى بيومي، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، ودكتورة رشا مهدي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، وعدد من القيادات النسائية بمركز سمالوط، وأهالي قرية البيهو.

من جانب آخر، نظم المجلس قافلة طبية علاجية بقرية الاشمونين بملوي ، وذلك في إطار تقديم خدمة طبية وعلاجية بالمجان لأهالى القرية، صاحب القافلة ندوة عن أهم أنشطة المجلس وتقديم معلومات وإرشادات للسيدات بالقرية حول كيفية تربية النشء والحفاظ على كيان الأسرة .

حضر الندوة 40 سيدة من أهالى القرية ، حيث تم تقديم شرح مفصل

حول كيفية الحصول على قرض بنت مصر لإقامة أحد المشروعات الصغيرة كي تصبح مصدراً لرزق الأسرة، وتسهم في رفع المستوى الاقتصادي والمعيشي لها.

قالت دكتورة رشا المهدي مقررة الفرع، إن هذه القوافل والندوات تأتى في إطار التعاون بين المجلس ومديرية الصحة لتقديم خدمات طبية وعلاجية لأهالى القرى الأكثر احتياجاً علاوة على تقديم الإرشادات والتوعية بكيفية الوقاية من الأمراض وتنظيم الأسرة وإيجاد مصدر للدخل من خلال القروض الممنوحة من المجلس القومي لتدر دخلاً على الأسرة .