رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسوان يحيل واقعة غرق مقابر «البصيلية» إلى النيابة

بوابة الوفد الإلكترونية

 

كتب – إبراهيم عبدالمعطي:

قرر اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان إحالة واقعة تعرض مقابر جبانة المعمارية فى مدينة البصيلية للغرق إلى النيابة. جاء القرار فى تدخل سريع عقب نشر الخبر فى «بوابة الوفد» مساء أمس الأول، والتى كشفت عن تسرب المياه من مدرسة المعمارية الإعدادية الجديدة بعد انفجار الخزانات، مما أدى إلى غرق القبور بالمياه وطمس معالمها، واضطر الأهالى إلى الاستعانة بسيارات شفط المياه على حسابهم الخاص، خاصة أن المياه كشفت عظام ذويهم، وأنهم عثروا على بعض الأكفان طافية على سطح الأرض.

وقال سيد مدنى رئيس مدينة البصيلية بحري، إن الإجراء الحاسم من محافظ أسوان جاء نظرًا للإهمال الشديد من المتسببين فى الواقعة، مما أدى إلى إهدار المال العام وانتهاك حرمة الموتى، لافتا إلى أن ذلك يأتى فى إطار حرصه على حماية مصالح المواطنين ومطالبهم، بجانب المتابعة المستمرة لتلبيتها ووضع الحلول السريعة لها.

وأكد رئيس المدينة، أنه انتقل إلى موقع الجبانة وتمت المعاينة الميدانية على الطبيعة، بجانب تشكيل لجنة فنية برئاسة سكرتير المدينة، انتقلت إلى الموقع لإعداد تقريرها الفنى

من أرض الواقع، وهو ما تم عرضه على المحافظ.

وكان الأهالى قد قالوا إنهم تعرفوا على قبور آبائهم وأجدادهم بصعوبة؛ لأن المياه جرفت القبور وهدمت معالمها وجعلتها والأرض سواء، وأن التربة تعرضت للهبوط فى العديد من الأماكن، بسبب تشربها المياه الغزيرة. وأوضحوا أنه رغم نزحهم المياه ورغم أشعة الشمس شديدة السخونة فى أسوان، إلا أن التربة كانت مليئة بالمياه تحت السطح، وأشاروا إلى أن هذا يدل على تسرب المياه منذ زمن بعيد من المدرسة، حتى أصبحت الأرض مشبعة بالمياه، وأن ما كشف الوضع هو انفجار خزانات المدرسة. كما طلبوا التدخل السريع من اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان والتحقيق فى الإهمال الذى أدى إلى وقوع الكارثة.