رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصب تذكاري يُخلد اسم "الأسطورة أحمد منسي" بمسقط رأسه بمنيا القمح

العقيد الشهيد أحمد
العقيد الشهيد أحمد منسي- ارشيفيه

الشرقية- ياسر مطري:

 

أقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، نصبًا تذكاريًا للشهيد العقيد أحمد منسى، قائد الكتيبة 103 صاعقة بالعريش، الذي استشهد في يوليو الماضي أثناء أدائه الواجب الوطني، حيث تم وضعه بميدان عبده مكي بوسط مدينة منيا القمح عقب تطويره وإعادة تسميته بميدان "الأسطورة الشهيد العقيد أحمد المنسي"، تخليدًا لذكراه العطرة في الدفاع عن تراب الوطن.

وقال المحاسب رجب قنديل، القائم بأعمال رئيس مجلس ومدينة منيا القمح، إن فكرة عمل نصب تذكاري لابن قرية بنى قريش التابعة للمركز؛ جاءت لتكريم اسم الشهيد وتخليدًا لذكراه العطرة وزملائه الذين ضحوا بدمائهم من أجل حماية الوطن من أعدائه.

وأكد أن النائب خالد مشهور تحمل تكلفة صناعة النصب التذكاري للشهيد بمبلغ 25 ألف جنيه، لافتًا إلى أن الفنانة التشكيلية سلمى

صابر زردق، والتي ترجع أصولها لمنيا القمح هي من صنعت التمثال، وأن رئاسة المركز وعدد من الأهالي ساهموا في إعادة تطوير الميدان الذي تم تغير اسمه من عبده مكي إلى الأسطورة الشهيد العقيد أحمد منسي بتكلفة إجمالية قاربت 250 ألف جنيه.

وذكر "قنديل" أنه حصل على موافقة اسرة الشهيد لإقامة النصب التذكاري، وكذلك الموافقات كافة في هذا الشأن، وأنه جارٍ تحديد موعد لافتتاح الميدان وإزاحة الستار عن النصب التذكاري للشهيد، بحضور محافظ الشرقية وأسرة الشهيد ومحبيه ونواب الدائرة.