رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ المنيا يبحث حل مشكلة الصرف الصحي بعزبة القاضي

عصام البديوي محافظ
عصام البديوي محافظ المنيا- ارشيفيه

المنيا- أشرف كمال:

قال عصام البديوي محافظ المنيا، إن حجم ما أنفقته المحافظة من حساب صندوق الخدمات على مشاريع الصرف الصحي والمياه العام الماضي بلغ 70 مليون جنيه، ما بين وصلات مياه وصرف للقري والمنازل، إضافة إلى قرض دوار للأهالي للوصلات المنزلية بقيمة 12.5 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ مع أهالي "عزبة القاضي" بمركز المنيا ، لبحث عدد من المشاكل الخاصة بالقرية التي تم طرحها في أحد البرامج التليفزيونية، حضر اللقاء اللواء أحمد جبريل،  السكرتير العام المساعد للمحافظة ، ودكتورة أمنية رجب،  وكيل وزارة الصحة ، ومحمد سيد،  رئيس مدينة المنيا ، وممثلي شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، والشباب والرياضة ، والتعليم .

أضاف المحافظ أنه جار إنشاء محطة للصرف الصحي بالقرية، وقد تم تنفيذ أكثر من 85% منها ويتبقى فقط خط الطرد وسيتم عقد لقاء لاحق غدا الثلاثاء مع هيئة مياه الشرب

والصرف الصحي،  بحضور الاهالي لحل المشكلة الخاصة بصرف المحطة، وخط الطرد الخاص بها وسيتم وضع جدول زمنى للانتهاء من تنفيذها.

كما وجه المحافظ رئيس المدينة بتوفير سيارات لشفط مياه الصرف حتى انتهاء المحطة مع إعلام الأهالي بمواعيد مرور تلك السيارات، ووجه المحافظ ، وكيل وزارة التعليم باستثناء أبناء القرية لقبولهم بمدارس منطقتي أرض سلطان وشلبي، حيث إنها الأقرب لهم وفقا للتوزيع الجغرافي.

وأعلنت وكيل وزارة الصحة أن القرية تابعة للمركز الطبي الغربي الذي يبعد عن القرية حوالي 3 كم، وستقوم بمعاينة أحد المباني التي اقترحها الأهالي للعمل كوحدة صحية ورفع تقرير بها.