رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الفيوم يشدد على منع التعديات على الأراضي خلال العيد

بوابة الوفد الإلكترونية

الفيوم - سيد الشورة:

 أكد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، ضرورة مواجهة كل أشكال التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة العامة والخاصة، وكذا الاهتمام بأعمال النظافة والتجميل، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده، ظهر اليوم، بحضور المهندس أيمن عزت، رئيس مركز ومدينة الفيوم، ورؤساء الأحياء والقرى بمركز ومدينة الفيوم.

 

ووجه محافظ الفيوم برفع حالة التأهب والاستعداد القصوى خلال أيام العيد، ومنع أى تعدٍ على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، تأكيدًا لسيادة الدولة، وتنفيذًا للقانون، مضيفًا أنه تم عمل نوبتجيات من خلال موظفي المتابعة الميدانية لرصد الأحداث كافة على أرض الواقع وإبلاغ غرفة العمليات بها أولًا بأول على مدار الـ 24 ساعة.

 

وأوضح محافظ الفيوم، أن كل موظف مسئول مسئولية كاملة في موقعه، وعليه أن يقوم بالإجراءات اللازمة تجاه أي تعدٍ على الأراضي، سواء

بالبناء، أو التبوير، أو التشوين، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين.

 

كما شدد محافظ الفيوم على ضرورة تقسيم المناطق وتكليف موظف لكل منطقة لمتابعتها، ومصادرة معدات وأدوات البناء للمخالفين، والعمل الجاد، بالتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن ومسئولي الزراعة والشرطة.

 

وأصدر محافظ الفيوم توجيهات مشددة لرؤساء المدن والمصالح والقطاعات الخدمية، بضرورة إعلان حالة الطوارئ القصوى، وإلغاء الإجازات طوال أيام العيد، وكذلك تشكيل غرف عمليات فرعية بكل قطاع من القطاعات لتلقى شكاوى المواطنين، والتعامل الفورى مع حالات الطوارئ، كما أكد على ضرورة تكثيف أعمال النظافة والتجميل بمختلف أنحاء المحافظة.