رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الموافقة على انضمام جامعة دمياط لاتحاد الجامعات العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الدكتور السيد محمد دعدور، رئيس جامعة دمياط، الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي العدوان، أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والأستاذ الدكتور محمد حسن القناوي رئيس جامعة المنصورة، والأستاذ الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، وذلك على مدار يومين لتقييم جامعة دمياط لانضمامها إلى اتحاد الجامعات العربية.

بدأت اللجنة عملها بالمرور على بعض الكليات مثل كلية التربية والعلوم والتربية النوعية، كما تفقدت اللجنة المكتبة المركزية وبنك المعرفة بكلية التربية والمعامل بكلية العلوم، كما أقامت كلية التربية النوعية معرضا فنيا وحفلا موسيقيا يعتبر رمزا عن الأنشطة الطلابية بالجامعة.

ثم انتقلت اللجنة بصحبة  ا.د/ رئيس الجامعة و أ.د . ممدوح نعمة الله نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا وأ.د. عبد الحميد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الي الحرم الجامعي لاستكمال أعمال زيارة اللجنة والذين أبدوا إعجابهم الشديد بالحرم الجامعي وتم تفقد

المدرجات والفصول ومبني المعامل المركزي ثم دعا أ.د/ السيد دعدور إلى انعقاد اجتماع بمجلس الجامعة حضره النواب والعمداء وأمين عام الجامعة وبعض من المديرين العموم.

وبدأ الاجتماع بعرض فيديو تعريفي عن الجامعة وبعد ذلك بدأت اللجنة عملها في التقييم، حيث تمت مناقشة بعض النقاط الخاصة بالاعتماد وانتهى الاجتماع بقرار الموافقة على انضمام جامعة دمياط لاتحاد الجامعات العربية، وأظهرت اللجنة أن جامعة دمياط تستحق أن تكون من الجامعات ذات العضوية العاملة داخل اتحاد الجامعات العربية على أن يكون القرار التنفيذي بإذن الله عند انعقاد أول جمعية عمومية قادمة.