رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

3 طلبات إحاطة لوزراء التنمية المحلية والنقل والسياحة بالبرلمان حول أزمة كوبرى الكباش

بوابة الوفد الإلكترونية

الأقصر – منى عبده 

 

أعلن النائب عبدالرازق زنط، عضو مجلس النواب عن محافظة الأقصر، عن تقدمه بثلاث طلبات إحاطة لوزراء التنمية المحلية والنقل والسياحة، حول أزمة إلغاء الكوبرى الثالث فوق طريق الكباش الفرعونى، بمدينة الأقصر.

وقال "زنط" إن قرابة 300 ألف مواطن بمدنيتى الأقصر والقرنة، يعيشون معاناة يومية، بعد قطع طريق السنترال – يوسف حسن، ضمن مشروع كشف طريق الكباش الفرعونى، الذى يربط بين معبدى الكرنك بطول 2700 متر، والغاء الكوبرى الثالث الذى كان مقررا إقامته فوق طريق الكباش.

وأشار إلى أنه سبق إقامة كوبريين سابقين فوق الطريق، وبقى الثالث، إلا أن محافظ الأقصر، أعلن أن الكوبرى الثالث تم إلغاؤه من خطة تنمية المدينة ، مما تسبب فى قيام  80% من الشركات المنظمة لرحلات اليوم الواحد من منتجعات البحر الأحمر، برفع زيارة معبد الأقصر من برامجها السياحية، وذلك نظرا لصعوبة وصول الحافلات السياحية من معبد الكرنك إلى معبد الأقصر بعد قطع الطريق وإلغاء الكوبرى.

وشدد عبدالرازق زنط على ضرورة إقامة الكوبرى الثالث فوق طريق الكباش، لإنهاء معاناة المواطنين والسياح، حتى وإن كان الكوبرى غير مدرج بالخطة، كما أعلن المحافظ، وأن التجربة العملية اكدت مدى حاجة المدينة للكوبرى، ومن ثم فقد وجب وضعه فى الخطة مجددا والبدءء فى تنفيذه بالتزامن مع الأعمال الجارية لكشف وإحياء الطريق الفرعونى الأقدم فى العالم، والذى سيحول مدينة الأقصر إلى أكبر متحف مفتوح بالعالم.

وكانت الأحزاب والقوى الشعبية والوطنية والنقابات والغرف السياحية بالأقصر، قد وجهت الدعوة للجنتى الإدارة المحلية والسياحة والطيران، بمجلس النواب، لزيارة مدينة الأقصر، وبحث ازمة الكوبرى الثالث فوق طريق الكباش على أرض الواقع.

 

 

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر