عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد منير يُبدع في حفل الأقصر عاصمة الثقافة بأغنية "يا عروسة النيل"

محمد منير
محمد منير

الأقصر – منى عبده:

انطلقت حفلة الفنان الكبير محمد منير من ساحة معابد الكرنك بأغنية "ياعروسة النيل يا حته من السما"، و"إنتي بلاد طيبة"، الذي أقيم بساحة معبد الكرنك، ضمن فعاليات مراسم الحفل الختامي لتنصيب محافظة الأقصر عاصمة للثقافة العربية لعام 2017.

 

شهد الآلاف من أهالي محافظة الأقصر ومحافظات جنوب الصعيد، مساء أمس الأحد، الحفل الفنى مع أغانى المطرب الكبير ابن الصعيد.

 

وحضر الحفل كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، ومحافظ الأقصر محمد بدر، ووزير الثقافة المغربي محمد الأعرج، ومدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) سعود هلال الحربي، وعدد من نجوم وضيوف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، والعديد من الشخصيات الثقافية والفنية في مصر وعدد من الدول العربية.

 

وقال الفنان محمد منير: "اسمحولى أحييكم من طيبة، ومعالي وزيرة الثقافة، ووزير الثقافة المغربى، والسفراء وكل ضيوف الأقصر من طيبة أحد أهم مدن العالم، نرحب بكم فى حفل نقل شعلة الثقافة العربية من الأقصر لمدينة وجدة المغربية".

 

كما طلب منير من الجماهير الحاضرة أن يتفاعلوا معه، قائلًا "أنا مش عايز كاميرات تليفوناتكم أنا عايز إيديكم تسقف معايا".

 

وشهدت مراسم الحفل الختامي تسليم شعلة عاصمة الثقافة العربية 2017 من محافظة الأقصر إلى مدينة وجدة المغربية، أعقبها الاحتفال للكينج محمد منير، الذي قدم مجموعة من أغانيه، حيث بدأ الحفل بأغنية " يا عروسة النيل"، ثم قدم التحية للجميع، قائلًا: "اسمحولي أحييكم من طيبة، ونحن نرحب ببعضنا في أقدم مدن وعواصم العالم، وأهم متحف مفتوح في البشرية، ونرحب بنقل شعلة الثقافة من الأقصر إلى مدينة وجدة المغربية.

 

وغنى منير أغنية "أنت بلاد طيبة"، و"علي صوتك"، و"أنا قلبي مساكن شعبية"، و"اشكي لمين"، وسو يا سو، وعروس النيل، وشمندورة، ويونس"، كما قدم أغنية دويتو "آه يالالي ياعيني يالالالي" مع الفنانة المغربية سميرة القادري، وذلك وسط تفاعل عشرات الآلاف من حضور الحفل من محبي الفنان محمد منير.

 

 

 

الأقصر

 

الأقصر

 

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر

 

الأقصر