عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الصيدلة الإكلينيكية ودورها بالمجتمع".. مؤتمر علمى لـ"صيدلة المنيا "

صورة من فعاليات المؤتمر
صورة من فعاليات المؤتمر

نظم فريق اكلينيكيل المتكامل " clinical Integrated Team " بكلية الصيدلة بجامعة المنيا  المؤتمر العلمى الثانى بعنوان " الصيدلة الاكلينيكية ودورها بالمجتمع المصرى" وذلك تحت رعاية الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، خلال الفترة من 15 وحتى 16 من مارس الجارى.

 

ويهدف المؤتمر إلى تطوير وتأهيل طلاب الصيادلة العام والاكلينيكي، للقدرة على التعامل فى سوق العمل والحفاظ على مهنة الصيدلة وذلك من خلال تنظيم العديد من الندوات والدورات التدريبية التى تؤهلهم علمياً ومهنياً.

وأشار الدكتور محمد عبد العزيز، عميد كلية الصيدلة، بأنه ستتم خلال يومى المؤتمر جلسات علمية يحاضرها صيادلة بجامعة المنيا، وصيادلة بالمستشفيات المصرية، عن دور الصيدلة الاكلينيكية فى علم الأورام، ودورها فى علم أمراض الكلى،

بالإضافة إلى ندوات فى علم أدوية الجينات، ودور الصيدلة فى العناية المركزة، وعلاقة الصيدلة الاكلينيكى بالطب البشرى .

وجدير بالذكر أن فريق الاكلينيكي المتكامل بكلية الصيدلة ينظم دورات تدريبية لطلاب الكلية فى مستشفيات مصر، بالإضافة الى ندوات توعوية داخل محافظة المنيا عن أمراض السرطان، والطعام الصحى.

ويتشكل الفريق من سارة جمال ومحمد عصام، ومحمد أحمد ، وماريو ماجد، ونها أشرف، و خالد اسماعيل، و محمد أبو العلا، وحازم حلمى طلاب بكلية الصيدلة جامعة المنيا.