عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تشكيل لجان طبية لذوي الإعاقة ببني سويف لمنحهم شهادة الخدمة العسكرية

صورة رئيس جامعة بنى
صورة رئيس جامعة بنى سويف

أعلن الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، عن أن الجامعة قد شكلت لجانًا طبية بالمستشفى الجامعي في كافة التخصصات العظام والمخ والأعصاب والرمد والطب النفسي والأنف والأذن والحنجرة وذلك للكشف على الطلاب من ذوي الإعاقة لرفع العبء عنهم تجاه التقدم لإداء الخدمة العسكرية والحصول على شهادات الإعفاء من أداء الخدمة.

 

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للجامعة وتفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية لإعلان عام 2018 ؛ عاما للأشخاص ذوي الإعاقة؛ وفي ذلك الشأن تتعاون الجامعة مع كافة الأجهزة علي مختلفة الاصعدة منها التعاون بين وزارة الدفاع والجامعة، وفي ذلك قد تقرر تشكيل اللجنة الطبية بالمستشفى الجامعي للكشف على طلاب الجامعة ذوى الإعاقة للحصول على شهادة الإعفاء من الخدمة العسكرية، وذلك

كله تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وإدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة وإدارة التربية العسكرية بالجامعة.

 

وأوضح د منصور حسن؛ أن ذلك جاء يأتي في إطار الخدمة المجتمعية ودور القوات المسلحة لمساندة كافة طوائف وفئات الشعب. مشيرا؛ إلي ضرورة تقديم الطلاب من ذوي الإعاقة كافة المستندات المطلوبة، وذلك لإجراء الكشف الطبي عليهم وتسهيل عليهم إجراءات الكشف الطبي داخل الجامعة.

 

جدير بالذكر أن اللجنة الطبية تتم بالتنسيق مع الأمانة العامة للقوات المسلحة ومكتب الاتصال العسكري بالجامعة والمستشفى الجامعي.