عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة بريطانية: الحلويات بريئة من زيادة الوزن

الحلويات
الحلويات

توصلت دراسة جديدة إلى أن النساء اللواتي يعشقن الحلويات هن الأكثر انسجامًا مع أجسادهن والأكثر قدرة على معرفة متى يشعرن بالشبع، نافية بذلك العلاقة بين الحلوى والسمنة.

 

اقرأ أيضًا: دراسة أمريكية: الجبن يحمي من المشاكل الإدراكية المرتبطة بتقدم السن

الحلويات

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أجرى علماء النفس من جامعة ساسكس البريطانية سلسلة من الاختبارات على 64 امرأة ، كن إما "محبوبات للحلوى" أو "لا يحببن السكريات".

وجد الفريق أن الأشخاص المحبين للحلوة قد عززوا قدراتهم "الحسية" - بعبارة أخرى، فهموا بشكل أفضل الحالة الداخلية لأجسادهم - وكانوا "أكثر وعيًا وبديهية في تناول الطعام".

 

وتتعارض الدراسة مع الصورة النمطية التي تقول إن الأشخاص الذين يحبون السكريات مثل الحلوى والشوكولاتة والكعك لا يمكنهم التوقف عن تناولها حتى عندما يشعرون بالشبع.

 

قال الدكتور فاسيليكي إياتريدي، المؤلف الرئيسي للورقة البحثية، في جامعة ساسكس البريطانية، إن هذه الدراسة مثيرة للاهتمام لأنها تتعارض مع ما قد يعتقده الكثير

من الناس.

 

وصرح إياتريدي: "إذا كنت متحيزًا لتناول الأطعمة السكرية جدًا ، فهذا لا يعني أن لديك شراهة لهذا النوع من الطعام، وقد يعني ذلك العكس."

 

وصنف الباحثون المشاركين في الدراسة البالغ عددهم 64 مشاركًا في الدراسة على أنهم يحبون الحلويات أو الذين لا يحبون الحلويات بعد أن طُلب منهم تذوق وتقييم محاليل السكر متفاوتة الشدة لتحديد الحس الداخلي للقلب ، تم تزويد المشاركين أولاً بأجهزة تتبع نبضات القلب.

 

ووجد الفريق أن محبي الحلوى أكثر قدرة على الإحساس بنبضات قلبهم ، دون قياس نبضات قلبهم في الواقع ، من الأشخاص الذين لا يحبون الحلويات.