رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شكة دبوس" .. الخطف بالتخدير بين الحقيقة والشائعات

الخطف بالتخدير
الخطف بالتخدير

حالة من الخوق والقلق انتابت كثيرون خلال الفترة الأخيرة، عقب تداول منشورات عبر  وسائل التواصل الاجتماعى التي حملت فى طياتها تحذيرات للسيدات والفتيات بشكل خاص، مما عرف فيما بينهم بـ الخطف بالشكة في الشوارع وداخل وسائل المواصلات العامة.

 

خطف

 

اقرأ أيضا:- خطف بالتخدير وصابون مطهرة للجلد.. هانى الناظر يحذر من الشائعات

 

لم تقف التحذيرات عند هذه النقاط فقط ولكن امتدت الى التحذير من سرقة أعضاء الفتيات عن طريق وخزة إبرة "شكة دبوس" في المواصلات العامة، دفعت هذه الرسائل  بعض المتخصصين للتأكيد أن ما تردد عن عصابة تقوم بوخز الضحية بإبرة وتغيب بعدها عن الوعي " الخطف بالتخدير"، إثر هذه الوخزة وتقوم العصابة بخطفها، هو عبارة عن لجان إلكترونية تهدف لبث الرعب والخوف لدي المواطنين.

 

 على الفور نفى أحمد عبد الهادى بكير، المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن خطوط المترو بالكامل مؤمنة ومراقبة بأحدث وأدق الكاميرات، بالإضافة إلى تواجد مستمر لشرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق فى جميع محطات المترو بخطوطه الثلاثة .

 

وأضاف متحدث المترو، أن إدارة المترو لم تتلق اى بلاغات رسمية بوجود حالات اختطاف باى محطة او قطار بالمترو ، مطالبآ من تداول الشائعات بتحرى الدقة وعدم اثارة البلبلة لأن مترو الأنفاق بيخدم ملايين المصريين يومياً .

 

وخلال الساعات الماضية كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حقيقة منشور الفنانة بدرية طلبة، والذي ادعت خلاله تعرض ابنة شقيقها للخطف.

رصدت أجهزة وزارة الداخلية تداول منشور للفنانة بدرية طلبة عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، زعمت خلاله تعرض

ابنة شقيقها للخطف.

بالفحص تبين عدم صحة تلك الادعاءات، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه عقب خروج ابنة شقيقها بصحبة والدتها للتسوق وشراء بعض المستلزمات ونتيجة لارتفاع درجة الحرارة، شعرت بحالة إعياء.

وكشفت تحريات أجهزة وزارة الداخلية، أنه لدى علم الفنانة بدرية طلبة بالأمر قامت بكتابة المنشور المشار إليه دون التحقق من الواقعة. 

وعلق الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، عبر حسابه الرسمي بالفيسبوك، قائلا “دا ايه المادة السحرية دي اللي تفقد الشخص وعيه بشكة تحت الجلد”.

وتابع قائلا:  “دا في غرفة العمليات اطباء التخدير بيحقنوا حقن مباشرة في الدم بجرعات غير قليلة وفي أحيان كثيرة يستعصي فقدان الشخص للوعي”.

وكان علق الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، من ساعات عن الجدل المثار، قائلا" استحالة شكة دبوس تعمل تخدير كلي".

وتابع جمال شعبان، عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك، “التخدير محتاج حقن في الوريد بجرعات معينة مش قليلة ومش  بالبساطة ولا السهولة اللي انتم متخيلينها”.

 

طالع المزيد من الأخبار عبر قسم الأخبار من هنا