عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(صور) تفاصيل جولة وزير النقل بمواقع عمل تطوير الطريق الدائري

جولة وزير النقل بمواقع
جولة وزير النقل بمواقع العمل لمشروع تطوير الطريق الدائري

تفقد المهندس كامل الوزير- وزير النقل، أعمال التطوير الشامل للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، اليوم الخميس، يرافقه قيادات الهيئة العامة للطرق والكباري، من المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى طريق الإسكندرية  الزراعي.

 

اقرأ ايضاً.. "الوزير" يلتقي نظيره القطري لبحث التعاون في مجالات النقل

 

انتهاء أعمال كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلى

هذا وتم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري أعلى نفق سعد الدين الشاذلى، وكوبري عدلي منصور بمنطقة موقف العاشر، وتشغيله تجريبياً والذي يبلغ طوله  1250 متر وعرضه 30 مترا بواقع 7 حارات، حيث يساهم في القضاء على الاختناقات المرورية شهدها نفق السلام طوال الفترة الماضية، بحيث يكون النفق في اتجاه واحد من المرج فى اتجاه القاهرة الجديدة، ويتم استخدام الكوبري للقادم من القاهرة الجديدة للدخول إلى منطقة المرج. 
 جولة وزير النقل كتب احمد دراز و شيرين عجمي

 كوبري المرج

انتقل وزير النقل يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، لتفقد أعمال تنفيذ كوبري المرج الذي بلغت نسبة تنفيذها 99.5 %، حيث يبلغ طوله 1500 متر وعرض 14 مترا، بواقع 3 حارات مرورية، والذي سيخدم الحركة المرورية القادمة من مؤسسة الزكاة وحتى مُسطرد، كما يتضمن 4 مطالع ومنازل لسهولة الحركة المرورية التبادلية مع الطريق الدائري وشارع المرج، وسيمر الكوبرى أعلى محطة الصرف الصحي ومحطة مترو الأنفاق وموقف الأقاليم بالمرج.

 

جولة وزير النقل للطريق الدائري كتبت شيرين عجمي

أعمال كوبري مسطرد

بعدها تم تفقد أعمال كوبري مسطرد، حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل إلى جانب الكوبري الحالي، بالإضافة إلى عدد من المطالع والمنازل لخدمة حركة تنقل المواطنين المسافرين إلى الإسماعيلية عبر طريق مُسطرد - بلبيس الإسماعيلية الزراعي، أو المتجهين إلى مُسطرد عبر نفس الطريق.

كوبري مستطرد كتب احمد دراز

توسعة الطريق الدائري مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي

كما تم متابعة أعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري مع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي، حيث يتم تطوير وتوسعة الطريقين بهذا التقاطع الحيوي لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة.

هذا وشدد الوزير على أن تتم كافة الأعمال وفقاً لقياسات الجودة العالية والاهتمام باعمال النيوجرسي، مع استمرار أعمال النظافة على مدار الساعة.


وأشار وزير النقل الى تقدم أعمال تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، حيث تم الانتهاء من قطاع الاوتوستراد – سعد الدين الشاذلي بنسبة التنفيذ 100% ،وجاري توسعة نفق كارفور بالمعادي لتحقيق السيولة المرورية هذا القطاع.

جولة وزير النقل اليوم على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي ومتابعة نسب تنفيذ الاعمال

سعد الشاذلي – الإسكندرية الزراعي

أما فيما يتعلق بقطاع سعد الشاذلي – الإسكندرية الزراعي ، فيشمل ( الطريق الداعم من سعد الشاذلي الي جوزيف تيتو واستكمال الداعم حتي طريق السويس والذي بلغت نسبة تنفيذه 100% وكذلك الطريق الداعم الداخلي

من الإسماعيلية الصحراوي حتى جوزيف تيتو و الداعم الخارجي من سعد الشاذلي حتي الإسماعيلية الصحراوي والذي بلغت بنسبة تطويرها  97 %.

كوبري المنيب

كما بلغت نسبة تطوير المسافة من الإسماعيلية الصحراوي حتى المرج 97% والمسافة من المرج حتى الإسكندرية الزراعي 93 % لأعمال الطريق و95 % لكوبري مسطرد، كما بلغت نسبة التطوير في المسافة من الإسكندرية الزراعي حتى الإسكندرية الصحراوي 85 % ، مضيفاً أنه بالنسبة لقطاع  المريوطية – الأوتوستراد فيشمل المسافة من المريوطية حتى كوبري المنيب والذي بلغت نسبة تطويره  80% كما بلغت نسبة تطوير كوبري المنيب 99% ، كما بلغت نسبة تطوير المسافة من كوبري المنيب حتى الاوتوستراد 73 %، حيث تم الانتهاء من تقاطع الأتوستراد بنسبة تنفيذ 100%.

كوبري المنيب كتب احمد دراز و شيرين عجمي

مسارات ومحطات أتوبيسات BRT على الطريق الدائري

وأضاف وزير النقل انه قد تم مراعاة إنشاء حارة لـ مسارات ومحطات أتوبيسات BRT التي سيتم تسييرها على الطريق الدائري، خلال الأعمال التي يتم تنفيذها حالياً للتطوير الشامل للطريق ، والذي يعد طفرة كبيرة في وسائل المواصلات.

 

تنفيذ البنية التحتية لمنظومة النقل الذكي (ITS)  على الطريق الدائري

كما أعلن وزير النقل  أنه جاري تنفيذ البنية التحتية لمنظومة النقل الذكي (ITS) والتي بلغت نسبة تنفيذها 16%، ليكون الطريق الدائري من أوائل الطرق في مصر الذي يستخدم عليه هذا النظام، كما أنه جاري تنفيذ خطة تطوير وتدعيم نظام الإنارة على الطريق الدائري، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال إنارة الطريق 70% ، كما يتم  تنفيذ خطة للاستغلال الأمثل أسفل الكباري وطرحها للمستثمرين.

لمتابعة أهم وأحدث أخــــبار اليوم المحلية والعالمية يرجى زيارة alwafd.news

جولة وزير النقل بمواقع العمل لمشروع تطوير الطريق الدائري

كوبري عدلي منصور - كتبت شيرين عجمي