رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال اليوم الأول..

جدول أعمال مؤتمر "مستقبل مصر"

جدول أعمال مؤتمر مستقبل مصر
شرم الشيخ - بوابة الوفد:

يفتتح اليوم في مدينة شرم الشيخ مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل"، ولمدة 3 أيام، بمشاركة ما يقرب من 89 دولة، و25 رئيساً.

يبدأ جدول أعمال المؤتمر الاقتصادي لليوم الأول، بمناقشات رجال الأعمال في جلسات غير رسمية وإجراء اجتماعات ثنائية بين المشاركين في مجتمع الأعمال طوال اليوم، بأماكن قريبة من مركز مؤتمرات شرم الشيخ، حيث يتم عرض مشاريع استثمارية معدة من قبل بنوك الاستثمار الوطني.

وعقب صلاة الجمعة، يعقد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء اجتماعا، للإجابة عن كل التساؤلات الصحفية، وعرض كل التفاصيل الخاصة بالمؤتمر.

وفي أعقاب ذلك، ينتقل جدول أعمال المؤتمر إلى مرحلة التسجيل، والتي تُعد من الخطوات الرئيسية المصاحبة لتفعيل المشاركة بهذا المؤتمر وتسجيل كل المشاركين وصولاً الي آخر ممثل عن كيان استثماري.

وفي تمام الساعة الرابعة عصراً، يبدأ الافتتاح الرسمي للمؤتمر

بكلمة من رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، يعقبها تصريحات رؤساء الدول والوفود الرسمية المشاركة وبعض التصريحات لرؤساء المؤسسات المالية الدولية.

ويشهد جدول الأعمال، ما يعرف باسم "حديث القاعة الرئيسية"، الذي يتمثل في حديث أحد المستثمرين العالميين الكبار لإلقاء الضوء على دور مصر في المنطقة، ثم عرض التفاصيل الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمصر، وذلك عبر د. مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وبعد ذلك، تأتي كلمة رؤساء الشركات والمؤسسات العالمية وتحديد وضع مصر ضمن أولوياتهم الاستثمارية.

وفي نهاية اليوم، يتم تقديم عشاء ترحيبي بالضيوف المشاركين.