رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طارق يوسف: البدرشين أزمات معقدة وحلول بسيطة

الطريق إلى البرلمان

الثلاثاء, 21 أبريل 2015 07:10
طارق يوسف: البدرشين أزمات معقدة وحلول بسيطةطارق يوسف مرشح الوفد بالبدرشين
حوار - إيمان الشعراوي:

حل مشاكل الناس وهمومهم هى أولوياته، عمل في العمل العام لمدة 18 عاماً قام خلالها بحل الكثير من المشاكل الجماهيرية، مما أكسبه شعبية كبيرة وحباً بين أبناء دائرته بالبدرشين، خاض انتخابات 2010، الا أن الحزب الوطني قام بتزوير النتيجة لصالح مرشحيه، هو طارق يوسف رئيس قسم متاعب الناس بجريدة الوفد وسكرتير عام الحزب بدائرة البدرشين، ومرشح عنها في انتخابات مجلس الشعب القادم، قامت «الوفد» باجراء حوار معه للتعرف على رأيه في الكثير من القضايا السياسية والقانونية الراهنة الموجودة على الساحة.

وإلى نص الحوار:

< لماذا قررت الترشح وخوض الانتخابات البرلمانية القادمة؟

- قررت لرغبتي أن يكون لي دور في خدمة مصر في هذه المرحلة المهمة والحاسمة وحرصي علي المساهمة في سن تشريعات تعمل على حل مشاكل مصر.

< ما هو البرنامج الانتخابي الذي تنتوي طرحه على أهالي الدائرة؟

- لم أقم بوضع برنامج انتخابي وذلك لأنه خداع للناس وأنه من السهل أن يقوم أي مرشح بعمل ذلك وتقديم وعود غير منطقية يصعب تحقيقها، كما أن الوضع في مصر غير مستقر ومن الصعب تحقيق ذلك بشكل عاجل وسريع، ولكن سيكون من أهم أهدافي هو أن يصل الدعم لمستحقيه وأقضي على الفساد الاداري على المستوى العام والفساد داخل القطاعات المختلفة من صحة ومرور وجمارك.

< ما الوعود التي ستعطيها لأهل دائرتك لكي يعطوا صوتهم لك؟

- أعدهم أني سأعمل على وضع قوانين تساهم في حل المشاكل المتجذرة منذ سنين، بالاضافة الى العمل على حل مشاكل دائرة البدرشين من صرف صحي وطرق وغاز وكهرباء ومياه.

< ما هى أهم المحاور التي تنوي التركيز عليها تحت قبة البرلمان المصري؟

- الصحة ستكون من أهم أولوياتي، وسأعمل على زيادة الدعم المخصص له بحيث

يكون أكبر من أي دعم آخر، وذلك لتحسين مستوي الخدمة المقدمة في المستشفيات الحكومية، بالاضافة للتوسع في إنشاء مستشفيات طوارئ على الطرق الصحراوية السريعة، وتفعيل قرار علاج حالات الطوارئ دون اشتراط أخذ رسوم والاهتمام بالعناية المركزة.

< كونك صحفياً هل ميزك ذلك عن غيرك من المرشحين الآخرين؟

- مهنة الصحافة بوجه عام هدفها الأساسي هو عرض مشاكل الناس لتوصيل صوتهم للمسئولين بالاضافة الى كشف فساد المسئولين في السلطات التنفيذية، وبحكم عملي كرئيس قسم متاعب الناس فهذا الأمر جعلني أهتم بمشاكل المواطنين وأكون على دراية بها ومعرفة من الذي يستطيع أن يحلها أكثر من أي شخص آخر.

< ما هى رؤيتك ورؤية حزب الوفد بشكل عام للتعامل مع مشاكل مصر كالحوادث والبطالة؟

- لدى حزب الوفد برامج كثيرة لحل مشاكل مصر، وهناك حلول ناجزة تم وضعها من خلال دراسة متأنية قام بها خبراء في كافة المجالات من أعضاء الحزب.

< ما رأيك في سقف الدعاية التي حددتها اللجنة العليا للانتخابات؟

- أرى أنها مبالغ فيها وظالم للعديد من الفئات الشابة والمثقفة وللمرأة الذين لا يستطيعون توفير هذا المبلغ بالاضافة الى عدم مراعاته الفئات غير القادرة، ومع ذلك يوجد بعض المرشحين يتجاوزونه دون وجود محاسبة حقيقية من اللجنة العليا للانتخابات علي ذلك وأرى أن مبلغ 200 ألف جنيه مناسب للدعاية.

< ما هو أول طلب إحاطة سوف تقوم بتقديمه بمجلس النواب القادم؟

- أول طلب احاطة سيكون عن الخدمة الصحية السيئة في مصر، وذلك

لأنه ليس شرطاً أن يكون الشخص غنياً ليحصل على العلاج، بل هذا من أقل حقوق أي مصري حتى لو كان فقيراً.

< ما أهم القوانين التي ستساهم في تشريعها في مجلس الشعب القادم؟

- قوانين خاصة بالعدالة الاجتماعية وذلك لأنها كانت المطلب الأساسي لثورتي 25 يناير و30 يونية، حيث إنه يجب معاملة جميع المصريين معاملة واحدة دون التفرقة، ودون استخدام المحسوبية والواسطة.

< ما رأيك في عدم إدراك بعض اعضاء مجلس الشعب أهمية الدور الرقابي للمرشح وعدم استخدامه بشكل صحيح؟

- أرى أن هذا شىء خطير ويضر بالدور الذي يجب أن يؤديه عضو البرلمان فالمرشح يجب أن يدرك أهمية الدور الرقابي على السلطة التنفيذية، ولكن للأسف بعض المرشحين يلجأون الي السلطة نفسها لعمل خدمات لأهل دائرتهم، وفي المقابل يتنازل المرشح عن الدور الرقابي ولا يقوم به بالشكل المطلوب.

< كل برلمان يمر علينا يصاب بعوار دستوري.. ما هى الحلول من وجهة نظرك لتفادي تلك الأزمة مجدداً؟

- أن يكون هناك رغبة حقيقية من الدولة في اجراء الانتخابات، وانجاز الاستحقاق الثالث وإلا تتوقع ثورة ثالثة من الشعب المصري.

< ما هى أهم أولويات البرلمان القادم من وجهة نظرك؟

- هى مناقشة القوانين التي صدرت خلال فترة حكم الرئيسين عدلي منصور وعبد الفتاح السيسي وعلي رأسها قوانين الحد الأقصى للأجور وقانون التظاهر والقوانين الخاصة بالمرور.

< هناك مخاوف من محاولة اعضاء الوطني المنحل وتنظيم الاخوان التسلل للبرلمان من خلال طرح وجوه جديدة فما رأيك؟

- أرى أنهم سيحاولون دخول مجلس الشعب بكل الطرق مستخدمين المال في ذلك والعصبيات، ولكني أثق في وعي الشعب المصري وأنه هو من سيقوم بعزلهم واستبعادهم عن المشهد السياسي.

< ما الرسالة التي توجهها للناخبين المصريين بوجه عام ولأهل دائرتك بوجه خاص؟

- إذا أردتم استكمال خارطة الطريق ورغبتم في وجود مجلس شعب قوي يشرع قوانين تساهم في النهوض بمصر، فيجب عليكم أن تنزلوا للادلاء بأصواتكم وتختاروا الأصلح الذي يعمل لخدمتكم وليس مجرد شخص يأتي اليكم كل أربع سنوات ويختفي بعض فوزه في الانتخابات، ورسالتي لدائرتي أعدكم بأني سأعمل جاهداً على خدمتكم وحل مشاكلكم سواء قدر لي الفوز في الانتخابات أو لم أفز.