رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من بينهم سما المصرى وتوفيق عكاشة

أبرز مرشحى الفن والسياسة لبرلمان 2015

الطريق إلى البرلمان

الأربعاء, 28 يناير 2015 07:23
أبرز مرشحى الفن والسياسة لبرلمان 2015
كتب – محمود عبدالمنعم:

ينتظر المصريون والعالم بأسره مشهداً مصرياً جديداً، تسطر به مصر ديمقراطية حقيقية نابعة من إرادة شعب أبي الظلم والطغيان.. ديمقراطية تستحق أن تدرس بدول العالم، لكونها خالية من أي تشوهات.

فقد خرج الشعب المصري في ثورتين كان محركهما الوحيد «العيش والحرية والعدالة الاجتماعية»، ماضياً خلف قواته المسلحة التي هي العمود الفقري للوطن، راسماً خارطة طريق، حقق منها الاستحقاقين الأول والثاني، ويمضي الآن إلي تحقيق الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق بإنجاز الانتخابات البرلمانية.
ويتفق البعض علي أن عضو مجلس النواب القادم سيحمل علي عاتقه مهام صعبة من تشريعات وأمور أخري تحقق أحلام وأهداف الثورتين.. ولكن هل ترشح المشاهير للانتخابات البرلمانية من الممكن أن يسهم في تحسين أوضاع البلاد سياسياً واقتصادياً واجتماعياً ويحقق الأحلام وأهداف الثورتين تقديم الخطط والاقتراحات لحل مشاكل دوائرهم الانتخابية؟
وفيما يلي، يعرض «الوفد» ابرز مرشحي مشاهير السياسة والإعلام لانتخابات مجلس نواب 2015.
«الحسينى» و«عبدون»
أعلن الإعلامي يوسف الحسيني عبر حسابه على «تويتر» اعتزامه خوض سباق الانتخابات البرلمانية على مقعد مجلس النواب بحي مصر الجديدة، قائلاً: «بإذن الله سأترشح للبرلمان عن دائرة مصر الجديدة دعمكم والدعاء لي بالتوفيق».
فيما أعلنت الإعلامية حياة عبدون، عضو مجلس الشعب الأسبق والمذيعة بالتليفزيون المصرى عن نيتها خوض انتخابات البرلمان المقبل.
وقالت في تصريحات صحفية إنها ستخوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة، وإنها حصلت على أعلى الأصوات فى تاريخ مجلس الشعب منذ بدايته

وحتى آخر دوراته.
الجدير بذكر أن النائبة الإعلامية فازت بمقعد الفئات البرلمانى ضمن كوتة المرأة عن محافظة الشرقية عام 2010، وهى بنت مركز فاقوس وتحظى بقبول بين أبناء دائرتها.

«عكاشة» والبرلمان
من جانبه، صرح توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، بأنه يفكر جدياً في الترشح للانتخابات البرلمانية القادمة، وذلك عبر تصريحات له عبر شاشة قناته «الفراعين».
فقد بدأ الإعلامي توفيق عكاشة بإثارة المشاكل كما يحلو له، فنشأت عن ذلك صراعات إعلامية وشخصية ومع شخصيات سياسية وآخرين، مثل محمد البرادعي الذي انتقده بشكل ساخر وعلني عبر قناته، وحث الجمهور المصري على عدم انتخابه رئيساً للشعب المصري.
وأصبح نائباً عن دائرة «نبروه» بعد فوزه في انتخابات مجلس الشعب المصري 2010 كأحد أعضاء الحزب الوطني الديمقراطي بعد انسحاب المرشح الوفدي فؤاد بدراوي.. ثم اشترك في تأسيس حزب «مصر القومي» عقب ثورة ٢٥ يناير وأعلن خوضه الانتخابات الرئاسية، لكنه عدل عن موقفه وعاد للترشح لمجلس الشعب عن دائرة نبروه مترئساً قائمة حزب مصر القومي، إلا أنه لم يفز بمقعد البرلمان.
كما أعلن الإعلامي محمد فودة، مواليد مدينة زفتى محافظة الغربية، ترشحه لمجلس الشعب، ويعتبر فودة المرشح الأبرز المعروفاً لدى أهل دائرته.

الكرة ومجلس النواب
فيما أعلن الكابتن فاروق جعفر، المدير الفني الأسبق لناديي الزمالك، ونادي طلائع الجيش عزمه الترشح لانتخابات مجلس النواب المقبلة، على المقعد الفردي عن دائرة السيدة زينب، بعد انضمامه إلى تحالف جبهة «دعم الرئيس» وتيار الاستقلال الانتخابي لخوض الانتخابات ممثلاً عن التحالف.
كما أعلن خالد لطيف عضو اتحاد الكرة للمقربين إليه عن نيته الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وإخطار مجلس «الجبلاية» برئاسة جمال علام، بالإضافة إلي جمال علام رئيس مجلس الإدارة والمهندس أحمد مجاهد عضو الجبلاية والعميد ثروت سويلم المدير التنفيذى قد سبق لهم وأن أعلنوا عن نيتهم الترشح فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة.

«سما المصري» بدائرة الأزبكية
وكانت آخر مفاجآت ترشح المشاهير للانتخابات البرلمانية.. اعتزام الراقصة المصرية سما المصري خوضها الانتخابات المقبلة عبر مقطع فيديو مصور بثته من العاصمة الهولندية أمستردام قبل تكريمها من الهيئة القبطية الإنجيلية.
وقالت «المصري» في الفيديو المصوّر: إنها ستترشح على مقعد دائرة الأزبكية بوسط القاهرة، وهي المنطقة التي عاشت فيها لفترة طويلة من حياتها وترتبط بعلاقة وثيقة بأهلها الذين طالبوها بالترشح من أجل تحقيق مطالبهم، مشيرة إلي أنها ستكون معبّرة عن المرأة المصرية بالبرلمان.
واعتزم المخرج السينمائي خالد يوسف عضو لجنة الخمسين، خلال حفل تكريمه من قبل المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، ترشحه للانتخابات البرلمانية المقبلة عن دائرة «كفر شكر» محافظة القليوبية استجابة لمطالب أهالي الدائرة.
كما أعلن محمود بدر، مؤسس حملة «تمرد» خوضه الانتخابات البرلمانية القادمة عن مقعد الفردي دائرة مدينة شبين القناطر خلال مؤتمر مع بعض من أعضاء الحملة وممثلين عن قرى مركز شبين القناطر لبحث أهم مشاكل المواطنين واحتياجات القرى من خدمات التعليم والصرف الصحي وغيرها من الخدمات غير المتوفرة بقرى المركز، وبحث الاستعداد للتواصل الدائم بين حملة تمرد والمواطنين لتلبية طلبات واحتياجات أبناء مركز شبين القناطر.