رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضحيتها 16 قتيلًا.. إنهاء أكبر خصومة ثأرية بين العرب والهوارة بقنا

اسامه الهواري عضو
اسامه الهواري عضو مجلس الشيوخ

تمكنت الجهود الشعبية، ولجنة المصالحات، برئاسة أسامة الهواري، عضو مجلس الشيوخ بمحافظة قنا، بتوقيع وثيقة صلح، لإنهاء أكبر خصومة ثأرية بين العرب والهوارة بقريتي حمردوم ونجع الشيخ في مركز نجع حمادي شمالي محافظة قنا، والتي راح ضحيتها 16 شخصًا وعشرات المصابين والتي استمرت 37 عامًا وبدأت في عام 1975.

وأكد أسامة الهواري عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين أنه اجتمع مع أبناء العائلتين المتخاصمتين في دواوين عائلاتهم بقريتي حمردوم وأبوحزام، وأقنع العائلتين بإنهاء الخصومة التي سقط فيها 16 قتيلًا، وعشرات المصابين، فضلًا عن صدور أحكام قضائية ضد عشرات من العائلتين. 

وأضاف عضو مجلس الشيوخ: لابد من وقف سلسال الدم في قرى حمردوم وأبوحزام ونجع الشيخ، مؤكدًا أنه قد حان وقف سلسال الخصومات الثأرية في

تلك القرى، قائلاً: "الخير لازم يرى طريقة في هذه المناطق والقرى وأن ذلك الصلح هو صلح تاريخي". 

وتابع الهواي، أنه لابد من العودة للطريق الصحيح في تلك القرى، مقدمًا شكره للقيادة السياسية ورئيس الجمهورية والحكومة المصرية، على الموافقة على دخول تلك القرى لمبادرة حياة كريمة. 
وأشار الهوارى، أن الشباب يقف يدًا واحدة، فالبناء يأخذ مزيدًا من الوقت، قائلا: "إحنا عاوزين الناس تكون آمنة على نفسها وأولادنا ومش عاوزين غير العمار فكل ذلك من أجل الامل والأطفال والأحفاد".