رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بعد واقعة شادي خلف.. ما هي عقوبة التحرش الجنسي في مصر؟ (اعرفي حقك)

الطريق إلى البرلمان

الأربعاء, 13 أكتوبر 2021 16:49
بعد واقعة شادي خلف.. ما هي عقوبة التحرش الجنسي في مصر؟ (اعرفي حقك)المتهم شادي خلف

كتب- حسام زغلول:

تصدر الفنان الشاب شادي خلف، محركات البحث، على مدار اليومين الماضيين، بعد أن قررت  جهات التحقيق إحالته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، بتهمة التحرش وهتك عرض ومحاولة اغتصاب 7 فتيات داخل ورشة تدريب تمثيل يمتلكها.

 

اقرأ أيضا.. في اليوم العالمي للفتاة.. قوانين أقرّها البرلمان نصفت الـ "التاء المربوطة"

 

كان قد قررت عدد من الفتيات، بشهر يونيو الماضي، نشر وقائع تحرش الفنان شادي خلف المتهم بهم داخل ستوديو ذات للتدريب على التمثيل، المملوك له.

 

ووجهت النيابة، إلى الممثل الشاب تهمة هتك عرض 7 فتيات والتحرش بهن ومحاولة اغتصابهن خلال تلقيهن دورات تمثيل في الورشة التي يدرس فيها.

 

وفيما يلي ننشر التعديلات التي أدخلها البرلمان على عقوبات التحرش الجنسي:

 

ادخل مجلس النواب، تعديلات على  العقوبات بشأن التحرش الجنسى، حيث تم استبدال نص المادتين 306 "مكررًا أ" و"306مكررًا ب" من قانون

العقوبات الصادر بالقانون رقم 58 لسنة 1937 النصان الاتيان:

 

المادة (306 مكررًا أ): يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية، أو أية وسيلة تقنية أخرى

 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه

ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وفي حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

 

المادة (306 مكررًا ب): يُعد تحرشًا جنسيًا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكررًا (أ) من هذا القانون بقصد حصول الجاني من المجني عليه على منفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجاني بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات.

 

فإذا كان الجاني ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحًا تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سبع سنوات.

 

اقرأ أيضًا..

من التحرش الجنسي للزنزانة.. قصة الفنان شادي خلف داخل الاستديو
 

موضوعات ذات صلة

ابن صاحب أشهر قضية فساد وصهر الأبنودى| أسرار لا تعرفها عن المتحرش شادي خلف