رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تبدأ من الغد.. تفاصيل أجندة لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب على مدار الأسبوع

مجلس النواب
مجلس النواب

تبدأ لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، غدًا الإثنين، الموافق 11 أكتوبر، برئاسة الدكتور فخري الفقي،  مناقشة التقارير الخاصة بمشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة الصادر بالقانون رقم 17 لسنة.

 

وتناقش اللجنة، في اجتماعها، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والإسكان والمرافق العامة والتعمير، تمهيدًا لعرضه على  الجلسة العامة للمجلس برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي.

 

ويهدف مشروع قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية، إلى تشجيع مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات البنية الأساسية وتحقيق الحوكمة والشفافية، حيث يتلافى المعوقات التى كشفت عنها التجربة العملية، بعضها يعود إلى عدم إلمام الجهات الإدارية بفلسفة نظام مشاركة القطاع الخاص فى تلك المشروعات، والأخر لتعقد الإجراءات التى تمر بها مشروعات المشاركة من وقت إعداد دراسات الجدوى لها وحتى إسنادها للمستثمر الفائز بها.

 

فيما تعقد اللجنة اجتماعها على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، لمناقشة مشروع قانون المالية العامة الموحد المقدم من الحكومة، وذلك لإعداد تقرير عنه وعرضه على المجلس.

 

كان قد وافق مجلس الشيوخ، بدور الانعقاد الأول للفضل التشريعي الأول، نهائيا على مشروع قانون المالية العامة الموحد، الذي تقدمت به الحكومة، وإحالته إلى مجلس النواب، وذلك في إطار  توجه الدولة للإصلاح التشريعي والقضاء على ازدواجية التشريعات وتضاربها.

 

ويأتي مشروع قانون المالية العامة الموحد، لخفض العجز في الموزانة العامة للدولة والناتج الإجمالي، خاصة في ظل التوقعات الإيجابية للاقتصاد المصري، حيث يساعد القانون في طرح خطط موازية لضمان التخطيط المالي الجيد.

 

موضعات ذات صلة..

 

بشري للعاملين في القطاع الخاص.. موعد انتهاء مجلس الشيوخ من مناقشات قانون العمل الجديد

 

الحصانة البرلمانية لعضو مجلس الشيوخ.. ما لها وما عليها

 

قانون العمل الجديد على رأس أولويات لجنة القوى العاملة بمجلس الشيوخ

 

كم يتقاضي عضو مجلس الشيوخ شهريًا وما التسهيلات المقدمة إليه؟