عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد العال يحيل عدداً من مشروعات القوانين إلي اللجان النوعية المختصة

 الدكتور علي عبد
الدكتور علي عبد العال

أحال  الدكتور علي عبد العال  رئيس مجلس النواب خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد عددا من قرارات رئيس الجمهورية ومشاريع القوانين المقدمة من الحكومة والنواب، إلى اللجان النوعية، لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

وأعلن عبد العال إحالة قرار رئيس الجمهورية رقم 367 لسنة 2020 بشأن الموافقة على الاتفاق الفرعي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة كندا بشأن تنفيذ مشروع "التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل النمو الشامل والمستدام في مصر"، والموقع في القاهرة بتاريخ 17/3/2020، إلى لجنة مشتركة من لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية.

كما أحال عبد العال قرار رئيس الجمهورية رقم (362) لسنة 2020 بالموافقة على الاتفاق الفرعي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة كندا بشأن تنفيذ مشروع "معالجة الفجوات في الصحة والحقوق الإنجابية في مصر"، والموقع في القاهرة بتاريخ 17/3/2020، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الصحية، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية.

كما أحال رئيس مجلس النواب

مشروع قانون مُقدما من الحكومة بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي.  

وأعلن عبد العال إحالى مشروع قانون مُقدما من الحكومة بشأن المساهمة التكافلية لمواجهة بعض التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث الكوارث الطبيعية، إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتبي لجنتي الشئون الصحية، والقوى العاملة.

 وأحال رئيس مجلس النواب
مشروع قانون مقدما من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون  رقم 77 لسنة 1968، بشأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية، إلى لجنة مشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتب لجنة الإعلام والثقافة والآثار.