رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاني أباظة: خطه تشريعية ورقابية بالبرلمان لإصلاح المنظومة التعليمية

النائب الوفدي اللواء
النائب الوفدي اللواء هاني اباظه

أكد النائب الوفدي اللواء هاني أباظة وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، أن اللجنة أصرت علي بقاء اسم مدينة زويل دون تغيير تخليدًا لروح العالم المصري الكبير الحائز علي جائزة نوبل ودعمها من خلال إقرار تشريع جديد يساهم في نهضة علمية وبحثية للمدينة التى ينتظر منها الكثير.

وأضاف أباظة أن البرلمان وافق في جلسات هذا الأسبوع على مشروع قانون إنشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وهو إنجازٌ جديدٌ يضاف إلي لجنة التعليم من خلال مناقشات بنائه خلال الأدوار الانعقاد الماضية، وإسهامات جيدة أخرجت منتجًا يساعد في النهوض بالبحث العلمي والتعليم بشكل عام في مصر .

وتابع أباظة أنه تقدم بعدد من طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة عن بعض المشكلات الخاصة بالمواطنين والتى تحتاج إلى حل جذري وفوري عن سياسة الحكومة بشأن سد العجز الصارخ في أعداد المعلمين.

كما أشار إلى ضرورة توفير الأعداد اللازمة لسد هذا العجز وخلق بيئة تعليمية قادرة على تخريج أجيال قادرة على مواجهة التحديات ونماذج مشرفة تقود الوطن إلي مصاف الدول المتقدمة.

وتابع أباظة بأن حل مشكلات التعليم في جميع محاور المنظومة المتعددة لابد أن تأخذ الوقت الكافي لتطويرها وتأهيلها من خلال برامج تعليمية عالمية متطورة، موضحًا أن خطة التطوير التى تقوم بها وزارة التربية والتعليم مختلفة عن ما كان سابقًا وتحتاج إلي وقت لكي نحصد نتائجها .

ولفت أباظة بأن لجنة التعليم بالبرلمان أعدت خطة تشريعية ورقابية خلال دور الانعقاد الأخير في البرلمان بهدف إصلاح العملية التعليمية ، وإعداد كوادر شبابية قادرة تكون لها الريادة في المنطقة وفي العالم ، كذلك التركيز على مشكلات المعلم وحل كل المشكلات والعوائق التي تواجهه بهدف تهيئة المناخ الملائم بأن يعيش حياة كريمة تليق به وبرسالته التعليمية السامية .