رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد العال: لدينا رؤية مشتركة إزاء القضايا الدولية والإقليمية ومكافحة الإرهاب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والوفد المرافق له مع السيدة Yin Yicu مديرة لجنة شنغهاي لمجلس نواب الشعب الصيني، وذلك في إطار زيارته الرسمية لجمهورية الصين الشعبية على رأس وفد برلماني، واستكمالاً لجهود الدبلوماسيه البرلمانية.

وتقدم الدكتور على عبد العال بالشكر للجانب الصيني على حفاوة الاستقبال التي لقيها والوفد البرلماني المصري منذ وصولهم لمدينة شنغهاى، واصفاً المدينة الصينية بالعالمية، ذات التجربة الملهمة على الصعيد الاقتصادي، مشيداً بالعلاقات المصرية الصينية واصفاً إياها بالتاريخية ذات القواسم الحضارية المشتركة.

وأشاد عبدالعال بالزخم الذى تشهده العلاقات المصرية الصينية، والذى تمثل كثافة الزيارات الرسمية المتبادلة أحد أبرز مؤشراته معتبراً أن البلدين لديهما رؤية مشتركة إزاء القضايا الدولية والإقليمية، خاصة المتعلقة

بدعم الأمن والسلم الدوليين، ومكافحة الإرهاب.

كما أكد على أن العلاقات المصرية الصينية في شقها الاقتصادي تشهد طفرات تتناسب مع حجم البلدين ووزنهما النسبي إقليمياً ودولياً.

وأعربت السيدة Yin Yicui عن سعادتها الغامرة باستقبال الوفد البرلماني رفيع المستوى، كما أشادت بالعلاقات الإستراتيجية المصرية الصينية في كافة المجالات، خاصة على الصعيد البرلماني.

واستعرضت مديرة لجنة شنغهاى لمجلس نواب الشعب الصيني، التجربة الاقتصادية لمدينة شنغهاى، خاصةً في مجال تنظيم المعارض الدولية التي تشارك فيها مصر باستمرار.