عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقل النواب ترجئ مناقشة موازنة السكة الحديد

لجنة النقل والمواصلات
لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب

 أرجأت لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، برئاسة هشام عبدالواحد، مناقشة موازنة السكة الحديد، لحين موافاة اللجنة بخطة واضحة المعالم.

 قال هشام عبدالواحد: نحتاج خطة واضحة تجيب عن كل استفسارات النواب، مشددًا على أن اجتماع الغد يجب أن تكون خطة السكة الحديد واضحة لنتمكن من المناقشة.

وشنت اللجنة، هجومًا حادًا على هيئة سكك حديد مصر بسبب ضعف الإيرادات، التي بلغت في العام المالي الماضي، 3358658 جنيهًا.

 وأشار هشام عبدالواحد، رئيس اللجنة، إلى أنه تم صياغة تشريعات عدة لتعظيم إيرادات السكة الحديد، من خلال تفعيل الاقتصاد التشاركي، مؤكدًا أن هناك تراجعًا ملحوظًا في الإيرادات.

 وأكد رئيس اللجنة، أن الوزارة في العهد الجديد يجب أن يكون لها دور كبير في تعظيم الإيرادات لأن الأرقام لا تعبر عن طموح السكة الحديد.

 فيما انتقد خالد عبدالمولى، أمين سر

اللجنة، تأخر الهيئة في تفعيل قانون مشاركة القطاع الخاص في إدارة السكة الحديد، قائلًا: قعدنا سنة نصيغ في القانون وفي النهاية المحصلة صفر، وهذا أمر غير مقبول.

 ورفض عبدالمولى، اعتذار رئيس هيئة السكة الحديد عن عدم حضور اجتماع اللجنة اليوم، مشيرًا إلى أن موعد الاجتماع محدد قبل شهر.

 فيما قال علاء عساسة: لا مبرر لخسارة السكة الحديد اللي عنده توك توك فاتح بيته وعايش، مشيرًا إلى أنه لا يتم استغلال الهيئة على أعلى مستوى من حيث الاستفادة من الإعلانات وأراضي الهيئة.