رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني يخاطب الحكومة لاستضافة فعاليات "بورصة مصر الدولية للسياحة"

النائب محمد المسعود
النائب محمد المسعود

خاطب النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، النائب البرلماني، المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن الموافقة على استضافة مصر لفعاليات "بورصة مصر الدولية للسياحة" كأكبر معرض سياحي يكون مقره مدينة شرم الشيخ.

 

واستهل المسعود، خطابه بالإشارة إلى اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقطاع السياحة، لاسيما التحول إلى السياحة الرقمية، ولولا جهود صادقة ومضنية من الرئيس لما تعافى القطاع السياحي فى مصر.

 

وأضاف عضو برلمانية مستقبل وطن، أنه كان لزاما علينا التفكير خارج الصندوق والاهتداء بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية  "ايديكس 2018 " كنموذج يمكن تطبيقه فى مجال السياحة، وإنشاء أول بورصة مصرية للسياحية يكون مقرها مدينة شرم الشيخ، بمشاركة كل الدول المهتمة بهذا المجال، وذلك من أجل الترويج للسياحة المصرية.

 

ولفت إلى أنه لا يخفى على أحد أن مصر الآن أعلنت جاهزيتها لتنظيم مثل هذه الفعاليات الدولية خصوصا بعد نجاحا الكثير منها والتى كان أخرها منتدي "أفريقا 2018" بمشاركة الدول الإفريقية.

 

وأشار المسعود، إلى أن مدينة شرم الشيخ وهي من أهم المدن السياحية فى العالم، وما تحتويه من منتجعات سياحية يرتادها الزائرون من جميع أنحاء العالم، واعتدال مناخها، ووقوعها على مجرى ملاح متميز للغاية يجعلها قبلة للمستثمرين العرب والأجانب، فضلاً عن وقوعها ما بين قارتين، وهما أفريقيا وأسيا، بالإضافة إلى وجود أكبر وأهم مطار دولي بها يجابه مطارات العالم، مما يجعلها مهيأة لاستقبال البورصة المصرية للسياحة.

 

وأوضح أن الهدف من بورصة مصر الدولية للسياحة، هي تعويض الخسائر الفادحة التي

لحقت بالاقتصاد المصري وتحديداً قطاع السياحة بعد ثورتي الـ 25 من يناير والـ 30 من يونية، والتي تم تقديرها في سبتمبر 2016 بــ 25 مليار دولار، والمساعدة بشكل كبير وقوي قي توفير العملة الصعبة من خلال إستغلال موارد ومقومات مدينة شرم الشيخ.

 

وتابع عضو سياحة البرلمان: "لاسيما وأن مصر شاركت وبنجاح بفعاليات بورصة لندن للسياحة الدولية WTM، كأول مشاركة للتحالف المصرى الدولى للترويج للسياحة المصرية، كما تم الإعلان عن الحملة الترويجية الجديدة للعام 2019، والتى سيتم الاعتماد عليها فى الترويج خلال البورصة، تحت شعار People to People، وتم الاعلان عن الخطة الترويجية لوزارة السياحة لكل مقصد سياحى على حدة، وذلك من خلال خلق علامات تجارية لكل مقصد Branding by Destination، حيث أن مصر تحرص دائما على المشاركة فى كبريات المعارض السياحية للعمل على إيضاح الصورة الحقيقية للمقصد السياحي المصرى وللترويج له ولتعظيم الاستفادة من المشاركة المكثفة لصناع السياحة، وآن الأوان أن يكون لمصر بورصة سياحية دولية خاصة بها تشارك فيها كبريات الدول.