رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادية البرلمان: طريق الحرير ينمي قناة السويس ويزيد الاستثمارات الأجنبية

الدكتور حسن السيد،
الدكتور حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب

أكد الدكتور حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن طريق الحرير الذي تعتزم الصين إنشاءه للربط بين قارات العالم أسيا وإفريقيا وأوروبا، لمضاعفة تجارتها مع الدول العربية والافريقية، والذي وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2016 على انضمام مصر له، سيعود بالنفع الشديد على مصر، لأن مناخ مصر يكفل مزيد من التجارة والاستثمارات.

وأضاف السيد، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" أن طريق الحرير سينمي قناة السويس بشكل كبير، لأنها تعد الطريق الأقصر والأرخص لدول العالم، مما سيوفر العملات الصعبة لخزينة الدولة ، وتشغيل عدد هائل من الأيدي العاملة المصرية، نظرًا للخدمات التي ستقدمها مصر للدول بإعتبارها منطقة لوجيستية بطريق الحرير تمر عليها القوافل التجارية.

ولفت السيد، إلى زيادة استثمارات الدول الاجنبية بمصر، لاسيما الصين،

التي تسعى مصر لجذب شركاتها لفتح أفرع لها على أرضها، مؤكدًا أن مصر من أكثر الدولة الجاذبة للأستثمار حاليًا؛ نظرًا لإستقرار الأمن، وتوافر الطاقات البشرية والمعدنية ومصادر الطاقة، فضلًا عن البنية التشريعية القوية التي تحفظ للمستثمر كافة حقوقه.

وتابع عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن بزيادة الاستثمارات يعود بالنفع على الاقتصاد المصري وزيادة دخل المواطن ورفع مستوى المعيشة، بالإضافة لزيادات حجم الصناعات المصرية مما يتيح لمصر التصدير للخارج ، لأن منتجاتها ستكون ذات جودة عالية وأسعار مناسبة.