رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس تضامن النواب يؤكد قوة الاقتصادي المصري في عهد السيسي

الدكتور عبدالهادي
الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن

استقبل الدكتور عبدالهادي القصبي رئيس لجنة التضامن والأسرة وذوي الاعاقة بمجلس النواب بمكتبة اليوم الاثنين سفير دولة أوزبكستان بالقاهرة السفير ايبك عثمانوف والوفد المرافق له.

وأكد القصبي أن اللقاء تناول دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتدعيم أواصر المحبة والتعاون الثنائي  مشيرا إلى أن اوزبكستان دولة بها كم هائل من أهل الصوفية والطرق الصوفية تمثل أهم دعائم الأمور الدينية ولذلك يمكن من خلال أهل الصوفية والتي امثلها بصفتي رئيس للمجلس الأعلي للصوفية أن ندعم العلاقات بين البلدين.

 وأشار القصبي إلي إنه شرح الوضع الحالي في مصر للسفير مؤكدا علي قوة الاقتصادي المصري في عهد الرئيس السيسي وزيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي، بعد أن كنا علي شفا الافلاس بعد ثورة يناير، مضيفا بأن الاحتياطي المصري الآن تعدي ال 40 مليار دولار وهو رقم اكبر مما كان عليه في عهد الرئيس مبارك، كما أن الاستقرار والأمن والأمان أصبح السمة المميزة للدولة المصرية الآن وتعافي بشكل كبير جدا بعد حالات من الانفلات عقب الثورة وهو ما كان له مردود ايجابي علي حياة المواطنيين وجذب استثمارات كبيرة.

وأكد القصبي أنه شرح للسفير التركيبة البرلمانية

المصرية من خلال ما يحتوه مجلس النمواب من كتل سياسية وفئات اهمها وجود تمثيل قوي للمراة والاقباط والشباب و وجود اكثر من حزب سياسي ، وأن ما يقوم علي ارض مصر حاليا من تنمية ونهضة كبري في شتي المجالات سواء في المجالات الاقتصادية او السياسية او منظومة الحماية الاجتماعية للمواطن المصري او من خلال شبكة الطرق العملاقة التي تم انشاؤها خلال المرحلة الماضية ومحور قناة السويس الاقتصادي العالمي.

ولفت إلى أن السفير الاوزبكستاني بالقاهرة أثنى على الأوضاع بمصر وطالب بأن يرتقي التعاون والتنسيق بين البلدين الي مستويات أكبر كما ثمن الحضارة المصرية مؤكدا أن مصر بلد حضارة عريقة ولها جذور تضرب في التاريخ وان الشعب المصري شعب يتميز بالحكمة والعقل والصبر.