"خالتي صفية" تحول مذبحة لعرس وطني

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 22 ديسمبر 2010 17:40
كتب : أمير الصراف


جدد صديق الهمامى المحامى، أحد أحفاد الأمير همام بن يوسف المعروف بشيخ العرب همام، دعوته للواء مجدي أيوب محافظ قنا لاستضافة العرض المسرحي "خالتي صفية والدير" لعرضه فى الذكرى الأولى لمذبحة نجع حمادي التي توافق ليلة السادس من يناير المقبل.

أوضح الهمامى لبوابة الوفد أن الروائي الكبير بهاء طاهر أبدع فى كتابة تلك الرواية التي تتناول العلاقة المثالية التي يجب أن تكون بين

المسلمين والمسيحيين والتي تقوم علي الحب والمودة والتسامح من خلال شخصية صفية التي ترمز للسيدة المصرية الأصيلة .لافتا انه تقدم فى مارس الماضي بطلب مماثل لمحافظ قنا ولكنه أحيل لجهات لم تبت فيه.

وتابع قائلا: "نحن فى حاجة لعرض عمل مسرحي يحمل من القيم التي افتقدناها ما يجعل الناس تلتف من جديد

حول الوحدة الوطنية وحتى تتحول تلك الذكرى 6 يناير الحزينة  لعرس للوحدة الوطنية"، مشيرا إلي أن فريق العمل أبدى تحمسا للفكرة ووافق على الانتقال لقنا لعرض المسرحية وأن ذلك لا يعطله سوى مخاطبات متبادلة بين محافظة قنا والبيت الفني للمسرح بوزارة الثقافة.

والعرض المسرحي "خالتي صفية والدير" مأخوذ عن رواية الأديب الأقصرى بهاء طاهر وبطولة النجمة صابرين وصلاح رشوان واشرف طلبة وعلى عبد الرحيم وإخراج محمد مرسى وسبق أن قدم كمسلسل فى 1994 وقام ببطولته ممدوح عبد العليم والراحلة ثناء جميل وبوسي.

أهم الاخبار