أول لجنة مصرية كويتية شبابية بعد ثورة 25 يناير

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 25 مايو 2011 22:11
كتب- عبد الخالق خليفة:


بدأت مجموعة كبيرة من شباب الكويت في تأسيس أول لجنة مصرية كويتية مشتركة تحمل اسم: "أحباء مصر"، بعد ثورة 25 يناير. تضم اللجنة رجال أعمال وأدباء ومفكرين وفنانين من شباب البلدين.

أكد ذلك يوسف العمري، رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية (دار قومي للتراث والتوثيق)، ورئيس الوفد الإعلامي الكويتي، الذي وصل إلى القاهرة ويضم 23 من ممثلي كافة الصحف الكويتية وعدداً

من القنوات الفضائية ووكلاء السياحة ومجلس النواب.

وأضاف العمري أنه تم بالفعل البدء في تأسيس هذه اللجنة منذ عدة أيام عقب زيارة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء إلى الكويت. وأشار إلى أنه قد انضم إلى اللجنة عدد من رجال الأعمال والمفكرين والقانونيين، معظمهم من الشباب في الكويت؛ مؤكداً أن الدعوة مفتوحة

لانضمام نظرائهم في مصر. وسيكون للجنة مقر في الكويت إلى جانب المقر المصري.

واستطرد أنه سيعمل على التوسع في ضم شباب الدول العربية بهدف المساهمة في عمليات التنمية والاقتصاد والنهضة في مصر خلال الفترة المقبلة بعد ثورتها المجيدة.

وقال العمري إنه يشغل أيضاً منصب رئيس المنتجين في دول الخليج، وسيعمل على طرح الفكرة ودعم وشراء الدراما المصرية العريقة لإثراء الثقافة العربية؛ إلى جانب دراسة إنتاج أوبريت مصري كويتي مشترك، كما سيوجه الدعوة إلى مجموعة من شباب الثورة لزيارة الكويت منتصف الشهر المقبل.

أهم الاخبار