بثينة كامل: المرأة أفضل من الرجل سياسيًا

الصفحه الاخيره

الاثنين, 02 مايو 2011 10:24
كتب- زكي السعدني:


أكدت بثينة كامل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن المرأة تعد أكثر استقامة من الرجل على صعيد العمل السياسي . وقالت بثنية خلال الندوة التي عقدتها كلية الطب بجامعة عين شمس والتي حملت عنوان "ماذا ننتظر من رئيس مصر القادم؟"،"إن المرأة بعكس ما يشاع عنها، أكثر استقامة من الرجل في العمل السياسي ضاربة المثل بالمستشارة نهى الزيني، والتي حققت تفوقا في مجالها".
وطالبت بثينة خلال الندوة التي عقدت في إطار فعاليات المؤتمر

الدولي السابع للطب النفسي والثاني للعلوم العصبية، بضرورة وضع نظام يضمن أن يرفع رئيس الدولة يده عن مؤسسات الدولة المختلفة .
من جانبه، أكد عبد المنعم أبو الفتوح ممثل الإخوان والمرشح لرئاسة الجمهورية ضرورة وضع نظام يحكم مصر وليس رئيساً يحكم مصر، مشيراً الى أن مصر تستطيع تحقيق الاكتفاء الذاتى بالاعتماد على مواردها وثرواتها الطبيعية والبشرية فقط، ونبه
إلى ضرورة النهوض بالعملية التعليمية فهي أساس لنهضة مصر .
وقال د. عمرو الشوبكي إن إعادة دولة المؤسسات واحترام وتطبيق القانون يعد من مهام السلطة الديمقراطية المنتخبة، مشيراً إلى أن الديمقراطية قواعد تطبق ونظم تحترم، مؤكدًا على ضرورة العمل على استعادة الأمن.
وفي النهاية، أكد جورج اسحق مؤسس حركة كفاية على ضرورة تحديد صلاحيات الرئيس القادم حتى لا نخلق ديكتاتوراً، وذلك عن طريق وضع قواعد دولة قانون حازم وحاسم .
وأشار إلى أن مصر سوف تشهد ثورة اقتصادية لا مثيل لها إلا أنها معرضة للخطر ما لم تهتم بالتعليم فى جميع مراحله.

أهم الاخبار