رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. المهرجان الأول للاكتشاف بساقية الصاوي

الصفحه الاخيره

الجمعة, 25 مارس 2011 16:34
كتبت- سارة عزو:

أقامت ساقية عبد المنعم الصاوي مهرجانها الأول للاكتشاف خلال اليومين الماضيين، بالتعاون مع برنامج البحوث والتنمية والابتكار، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا، إيماناً منها بالدور المحوري للعلم والاكتشاف وأهمية نشر الثقافة والابتكار، كما يهدف المهرجان إلى تنمية روح الابتكار والبحث والتعلم لدى الأطفال من خلال برنامج ثرى بالفقرات العلمية والفنية.

حيث قدم المهرجان ورشة عمل "فيرست ليجو"

التي قدمت شرحًا عن كيفية تصميم وتركيب وبرمجة روبوت "إنسان آلي" يقوم بمهام محددة تساعدنا في تخفيف بعض مشكلات حياتنا اليومية.

وكذلك قدمت الساقية ورشة "جرين بوكس" المقدمة من مؤسسة سيمنز مجموعة من الأنشطة للتوعية بقضايا البيئة والطاقة، وقدمت ورشة "فن لاب" بالتعاون مع الجامعة الأمريكية عروضًا تشرح

مفاهيم الكيمياء والفيزياء من خلال التجربة العملية والممارسة، و ورشة "إن تو نانو" التي تقدمها مؤسسة صبري كورب أنشطة توضح تعريفات تكنولوجيا النانو واستخداماتها.

كما قدمت الساقية من خلال مهرجانها الأول للاكتشاف ورشة "سيبونى أفكر" لتدريب الأطفال المشاركين في المهرجان على أساليب التفكير الإبداعي لإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات اليومية.

كما قدمت من خلال مسرح الساقية للعرائس مسرحية "الطفل المعجزة" من تأليف وإخراج محمد عبد المنعم الصاوي، كذلك تضمن البرنامج عروضًا لأفلام علمية وندوات تناقش المفاهيم العلمية والإبداعية المختلفة.

 

 

أهم الاخبار