5 مطالب و10 مسميات لتظاهرات الغد بمصر

الصفحه الاخيره

الاثنين, 24 يناير 2011 13:37
كتبت- علياء ناصف:

شعارات عديدة يرفعها الداعون إلى "حركة 25 يناير" من خلال "الفيس بوك" تمحور أغلبها حول: "لا للتخريب .. لا ممتلكات عامة ولا خاصة" .. "احنا شباب بيطالب بحقوقه ومستحيل نتعدى على حقوق الآخرين" ..

"تحركاتنا كلها سلمية ومش هنسمح لأي شخص يندس بينا ويحاول يعمل أي حاجة غلط".. "بنحب مصر.. بنخاف عليها".."عيش.. حرية.. كرامة إنسانية".. "عدالة.. حرية.. مواطنة".
وتركزت مطالب "حركة 25 يناير" حول الخمسة أمور التالية وفقا لما جاء عبر صفحات "الفيس بوك":
أولا: التحسين الفوري لحال الناس والفقراء، وتخفيض الأسعار، ومضاعفة الأجور والمعاشات، وصرف
ضمان اجتماعي وبدل بطالة لايقل عن 500 جنيه لكل خريج لم يتم تعيينه، رفع الحد الأدنى من الأجور لـ 1200 جنيه عملا بأحكام القضاء، وربط الأجور بالأسعار، وتوفير الاحتياجات الأساسية من مأكل ومشرب وملبس وغاز لكل الشعب المصري وفورا وبكرامه واحترام .
ثانيا: انهاء العمل فورا بقانون الطوارئ، والإفراج الفوري عن كافة المعتقليين السياسيين الذين لم يتورطوا في جرائم إرهابية أو جنائية.
ثالثا: القبض الفوري علي رموز الفساد وتقديمهم للمحاكم فورا والكشف
عن ثرواتهم ومصادرها ومصادرة المسروقات وإعادتها للتوزيع العادل علي باقي الشعب الفقير المطحون من الفقر.
رابعا: حل مجلس الشعب، وإعادة الانتخابات مع ضمان نزاهتها وتعديل الدستور لمنع ترشح أي رئيس لأكثر من فترتين رئاسيتين.
خامسا: محاكمة المسئولين عن قتل خالد سعيد وسيد بلال، ومحاكمة أى شخص قام بتعذيب أى مصري.
الجدير بالذكر أن تلك الدعوة قد تعددت مسمياتها على "الفيس بوك" والتى تجاوز عدد "الجروبات" الداعية لها المائة صفحة، ما بين "وقفة 25 يناير" ، "انتفاضة 25 يناير"، "يوم الثورة على التعذيب والفقر والفساد والبطالة"، "ثورة بركان الغضب"، "يوم الكرامة"، "يوم الإرادة المصرية"، "ثورة مصر البيضاء"، "ثورة اللوتس"، "يوم الانتفاضة المصرية".

أهم الاخبار