5 منح بحثية و5 آلاف دولارلكل منها من منظمة المرأة العربية

الصفحه الاخيره

السبت, 22 يناير 2011 13:51
كتبت- ياسمين عبد التواب:

أعلنت منظمة المرأة العربية عن فتح باب التقدم لخمس منح بحثية موجهة لطلاب الدراسات العليا من الذكور والإناث الذين خصصوا رسالة الدكتوارة أو الماجيستر في موضوع يتعلق بالمرأة العربية

وذلك في إطار تخصصات مجال العلوم الاجتماعية، على أن يكون 30 مايو المقبل آخر موعد لتلقي طلبات الترشيح.

 

وحددت المنظمة شروط التقدم لهذه المنح وهى:

1- أن يتمتع المتقدم بجنسية إحدى الدول العربية الأعضاء في منظمة المرأة العربية وهي: الأردن، الإمارات، البحرين، تونس، الجزائر، السودان، سوريا ، العراق، عمان، فلسطين، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، موريتانيا، اليمن.

2- أن يكون مخطط الأطروحة

المقدم لنيل المنحة قد تمت الموافقة عليه من قبل الجهات العلمية المختصة بالجامعة قبل عام على الأكثر من الإعلان عن هذه المنح .

3- ألا يكون المتقدم قد سبق له التقدم من قبل للمنحة نفسها وبنفس المخطط.

4- أن يسهم موضوع الأطروحة في تحقيق أهداف المنظمة الخاصة بالارتقاء بقدرات المرأة العربية، وتحسين أوضاعها ونشر الوعي بقضاياها.

وقد خصصت المنظمة قيمة كل منحة بخمسة آلاف دولار أمريكي، علما بأن إحدى المنح الخمس سوف تخصص لأفضل مخطط يتعلق ببحث ميداني عن واقع المرأة العربية في

ظل الحروب والاحتلال والنزاعات المسلحة.

ومن جهة أخرى تعقد المنظمة دورة تدريبية في موضوع مبادئ إدارة وتقييم المشروعات الموجهة للمرأة العربية وذلك في الفترة من 23-27 يناير 2011 ، وبمشاركة ثلاثين متدربا ومتدربة يمثلون الدول الأعضاء في منظمة المرأة العربية.

حيث تأتى هذه الدورة استكمالا لأعمال الدورة التدريبية الثانية في مبادئ إدارة وتقييم المشروعات الموجهة للمرأة والتي عقدت بالقاهرة في الفترة من 28مارس -1أبريل 2010 ، و التي استهدفت رفع كفاءة المشروعات الموجهة للمرأة العربية في المنطقة العربية من خلال إكساب المتدربين مفهوم التقييم وأهميته والمنهجية العلمية لإجرائه، وأيضا نشر ثقافة تقييم المشروعات بين العاملين في مجال المشروعات الموجهة للمرأة، وتهتم الدورة الحالية أيضاً بإكساب المشاركين فيها مهارات التدريب على نقل المعلومات التي اكتسبوها في الدورة السابقة إلى غيرهم من المتخصصين في الموضوع.

 

 

أهم الاخبار