رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

5000 طفل يسقطون من النوافذ سنوياً بأمريكا

الصفحه الاخيرة

الثلاثاء, 23 أغسطس 2011 19:16
كتب- حمزة صلاح:

كشفت دراسة أجرتها منظمة الصحة الأمريكية أن حوالى 5100 طفل في المتوسط يتعرضون للإصابة سنوياً بالولايات المتحدة، نتيجة لسقوطهم من نوافذ منازلهم.

ونشر موقع (webmd.com) الأمريكى أن الدراسة قدرت أن 98415 طفلاً قد تم وضعهم فى غرف الطوارئ بالمستشفيات منذ عام 1990، وحتى عام 2008 نتيجة لسقوطهم من نوافذ منازلهم. وتراوحت الإصابات من جروح وكدمات إلى إصابات قاتلة بالرأس؛ مشيرة إلى أن الأطفال الأصغر سناً هم الأكثر عرضة للإصابات الخطيرة.

وقال باحثون إن هذه الدراسة هى الأولى من نوعها حيال اختصاصها بعوامل الخطر والإصابات المرتبطة بسقوط الأطفال من النوافذ.

وأشار الباحثون إلى أن الأولاد هم الأكثر عرضة للسقوط من المنافذ

عن الفتيات، حيث تمثلت نسبة 58% لسقوط الأولاد من المنافذ. كما كان السقوط من المنافذ أكثر شيوعا فى أشهر الربيع والصيف.

وتطلبت نسبةالربع من المصابين بالتزام المستشفى من أجل الرعاية التامة.

وتشير نتائج الدراسة إلى سهولة تجنب ومنع الكثير من مثل هذه الإصابات بخطوات بسيطة جداً، مثل تحريك الأثاث المنزلى بعيداً عن المنافذ وتركيب أقفال للنوافذ وغرس حشائش نباتات وشجيرات أسفل المنافذ.

وأظهرت الدراسة أن المنازل ذات الأسطح المائلة تلعب دوراً كبيراً فى شدة إصابة الرأس الناتجة عن السقوط من النوافذ.

وأكدت الدراسة أن الأطفال الذين

يسقطون على أرض صلبة، كالخرسانية مثلاً، أكثر معاناة لإصابات الرأس ويتطلب علاجهم البقاء فى المستشفيات لفترات زمنية طويلة أو يموتون متأثرين بجراحهم، على عكس الذين يسقطون على أرض مؤمّنة عن طريق غرس الحشائش النباتية أو الشجيرات تحت النوافذ.

وبرغم أن نسبة 95% من المعلومات حول ما إذا كان وضع الأثاث المنزلى بجوار النوافذ كان سبباً فى السقوط أم لا، أوضح الباحثون أن نسبة 4% من الإصابات ككل تكون ناتجة عن السقوط بسبب الأثاث.

وبالمثل، أوضحت التقارير والنتائج أن نسبة تصل إلى 76% من السقوط تحدث مع وجود زجاج النوافذ، حيث إن الزجاج لا يوفر حماية كافية ضد السقوط من النوافذ، ومن ثم ينبغى على مقدمى الإرشاد ورعاية الآباء والأطفال أن ينصحوا الآباء بأن لا يعتمدوا اعتماداً كاملاً على زجاج النوافذ فقط لمنع أولادهم من السقوط من النوافذ.

أهم الاخبار