"مقهى المحروسة" في بث مباشر على الانترنت

الصفحه الاخيرة

السبت, 13 أغسطس 2011 07:17
القاهرة - أ ش أ:

 نجحت مجلة "مصر المحروسة" الاليكترونية التى تصدر عن هيئة قصور الثقافة تحت رعاية الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس الهيئة للمرة الثانية في القيام بالبث المباشر لنقل وقائع افتتاح وفعاليات مقهى مصر المحروسة الرمضاني على الهواء مباشرة على شبكة الإنترنت على موقع المجلة في كرنفال رمضاني فني شعبي .

 

وقال الشاعر سعد عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة المجلة بهذه المناسبة "ان مضمون رسالتنا من خلال هذه الاحتفالية يصب في وعي ووجدان الجماهير من خلال هذه الأنشطة التي نقدمها عبر مواقعنا الثقافية المنتشرة في ربوع مصر"، مشيرا إلى أن شهر رمضان يمثل فرصة للعمل الثقافي لأن الجمهور يشارك في هذه الأنشطة ويكون الفاعل فيها، من

خلال مشاركة الموهوبين في الأدب أو الفن أو في أي مجال من المجالات أو بالاستمتاع بهذه الأنشطة.

وأضاف أن شهر رمضان يعد فرصة

لتكثيف هذه الأنشطة الثقافية والفنية من أجل الجمهور، خاصة المحرومون من هذه الخدمة، ولذلك نحرص على ألا تكون الاحتفالية مركزية بالعاصمة فقط، وأنه ليس لدينا مخاوف أمنية، فنحن وسط الشعب نكون أكثر أمنا، وهو شعب واع للغاية.

ومن المعروف أن المجلة تصدر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة ويرأس تحريرها الكاتب يسري السيد ويأتي ذلك في إطار الاحتفال الخاص بمجلة مصر المحروسة بإقامة مقهى مصر المحروسة بالتعاون مع فرع ثقافة الجيزة بقصر الثقافة خلال الفترة من 11 إلي17 رمضان الحالي.

ويستضيف المقهى خلال فاعلياته نخبة من المبدعين منهم: د. علاء الأسوانى، د. حسين حمودة، حلمى سالم، حسن طلب، سعد هجرس، محمد حسان، د. حمدى حسن،

د. عمار علي حسن، كريمة الحفناوى، د. محمد أبو الغار، عبد التواب يوسف،، محمد عبدالحافظ ناصف، عماد الدين حسين، يحيى قلاش، أكرم القصاص، عمرو واكد، خالد الصاوى، خالد يوسف، بسمة، ماجدة موريس، خيرية البشلاوى، خيرى شلبى، بهاء طاهر، د. مصطفى الرزاز، أحمد نوار، سيد حجاب، أحمد عبد المعطى حجازى، محمد سلماوى، جمال الغيطانى، حمدين صباحى.

كما يتضمن البرنامج عدة أمسيات شعرية بحضور كل من سيد حجاب، يسرى العزب، السماح عبد الله، إيهاب البشبيشى، المنجى سرحان، شيرين العدوى، محمد مطر، رجب الصاوى، محمد كشيك، طاهر البرمبالى، سعيد شحاته، سعيد المصرى، محمد إبراهيم أبو سنة، فاروق شوشة، محمد فريد أبو سعده، حلمى سالم، نجاة على، محمود الحلوانى، مسعود شومان، يسرى حسان، إبراهيم داوود، فتحى عبد الله، أحمد سويلم، بالإضافة لفقرات غنائية وموسيقية لبعض المبدعين مع فقرات أخرى للفنون الشعبية والموسيقى العربية للفرق الزائرة للقصر، كما يقام معرض لعرض نماذج من إنتاج مركز ذاكرة الوطن من تماثيل ووجوه لرمز مصر المحروسة ومعرض آخر جماعي لعدد من الفنانيين .

أهم الاخبار