مؤيدو مبارك يبكون في رسم كاريكاتيري

الصفحه الاخيرة

الخميس, 04 أغسطس 2011 14:15
كتبت - سارة عزو :

تداول نشطاء على موقعي التواصل الاجتماعي  الـ"فيس بوك"و "تويتر" الرسم الكاريكاتيري الأحدث الذي قام بتصميمه الرسام البرازيلي كارلوس لاتوف – من أصل لبناني– حاول من خلاله تجسيد مشاعر جماعة"إحنا آسفين يا ريس" اللذين تعاطفوا مع الرئيس المخلوع حسني مبارك عندما شاهدوه وهو داخل القفص الحديدي وهو على سرير متحرك.

 وقد شهد أمس اشتباكات حادة بين مؤيدي ومعارضي مبارك

أمام مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديد، مما أسفر عن وقوع إصابات من الجانبين إثر تبادل إلقاء الحجارة والضرب بالعصي.

 يذكر أن لاتوف كان قد كرس جميع أعماله الأخيرة لدعم الثورات العربية في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا، فطالما عبر عن تعاطفه مع الشعوب العربية وكرهه للديكتاتورية

عن طريق رسوماته، فكان دائما ينتقد الغزو الأمريكي للعراق والاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، معلناً من خلال رسوماته الكاريكاتيرية السياسية أن الحق دائما مع العرب والمسلمين.

 وقد احترف لاتوف - مواليد 30 نوفمبر 1968 - الرسم منذ عام 1989، كما شارك في المسابقة الإيرانية العالمية لرسومات الهولوكوست والتي جاءت رداً على الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) والتي نشرت في صحيفة "يولاندس بوستن"، وقد حصل على الجائزة الثانية وقدرها 4000 دولار أمريكي.

أهم الاخبار