حسم المواجهة مع أردوغان بنسبة 82٪

السيسى يتصدر قائمة «تايم» لأفضل 100 شخصية فى 2014

الصفحه الاخيرة

الخميس, 17 أبريل 2014 16:20
السيسى يتصدر قائمة «تايم» لأفضل 100 شخصية فى 2014المشير عبد الفتاح السيسي

أكدت مجلة تايم الأمريكية، تصدر المرشح المحتمل للرئاسة المشير عبد الفتاح السيسى للاستطلاع الذى تجريه المجلة، لاختيار أهم 100 شخصية لعام 2014.

وتفوق السيسى على نجمى الغناء الأمريكيين جاستن بايبر والليدى جاجا اللذين جاءا خلفه فى القائمة.
وحل السيسى فى المرتبة الأولى للاستطلاع، وتلاه بايبر والليدى جاجا، بينما حلت المطربة ريهانا، التى كانت فى قائمة عام 2010 فى المركز الرابع، تلاها الممثل بنديكت كوبرباتش.
وأوضحت تايم أنه على الرغم من أن قائمتها السنوية للشخصيات المائة الأكثر تأثيرا فى العالم يتم اختيارها

فى النهاية من قبل هيئة تحريرها، إلا أنها تسعى لمعرفة رأى القراء من خلال استطلاع على موقعها الإلكترونى.
وجاءت المغنيتان بيونسيه وميلى سيرس، فى المراتب التالية . وشملت القائمة ايضا  رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوجان وهو الشخصية الاخرى الوحيدة التى جاءت ضمن العشرة مراكز الأولى فى استطلاع التايم من غير أن يكون نجما للبوب الأمريكى.
وأشارت المجلة الى ان التصويت لا يزال مفتوحا وسيظل حتى انتهاء
يوم 22 إبريل القادم، بينما يتم إعلان الفائز فى الاستطلاع فى 23 إبريل على ان تعلن المجلة عن قائمتها الرسمية للمائة شخصية الأكثر تأثيرا فى 24 إبريل .
وكان المشير السيسى قد تصدر قائمة تايم الشخصيات المرشحة للقب شخصية عام 2013 على مستوى العالم وحصل السيسي على نسبة قبول وصلت إلى 58%، ونسبة رفض وصلت إلى 42%. الا ان المجلة لم تمنح اللقب للسيسى..
كما وضعت المجلة قسما آخر للتصويت تضمن إخضاع شخصيتين للتصويت تحت شعار المواجهة وجاءت مواجهة السيسي مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، وحاز السيسي على نسبة تأييد وصلت إلى 82%، بينما خسر أردوغان بنسبة تأييد لم تتعد 18%.

 

أهم الاخبار