رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"العزيزة" تودع جثمان الضابط شهيد الشرطة العسكرية بالدموع والنحيب

الصفحه الاخيرة

الخميس, 12 يناير 2012 16:46
كتبت - عزة فهمي وعبدالله ضيف:

شيعت قرية العزيزة مركز المنزلة بالدقهلية جثمان ابنها الشهيد حسني أحمد عويس نقيب بالشرطة العسكرية في موكب جنائزي مهيب اليوم الخميس .

وكان الشهيد قد راح ضحية رصاصة أعرابي من السويس بالقرب من نفق الشهيد أحمد حمدي أثناء مشاركته بإحدي الدوريات ووصل الجثمان الي القرية بسيارة اسعاف تابعة للقوات المسلحة يرافقه قيادات الجيش الثالث الميداني ومحافظة السويس وزملاء الشهيد و12 أتوبيساً تابعاً للجيش.
قررت الاسرة الاسراع بدفنه اكراماً له وأكد محمد عمر الشريف ابن خالة الشهيد عدم الانتظار لإقامة الجنازة العسكرية التي كانت القوات المسلحة قررت اقامتها بمسجد النصر بالمنصورة أمس الخميس والاكتفاء بالجنازة العسكرية التي أقامها قيادات الجيش الثالث للشهيد أثناء خروجه من مستشفي العجرود أول أمس. شارك

في جنازة الشهيد أبناء ونساء ورجال قرية العزيزة مسقط رأس الشهيد وقررت الاسرة اقامة عزاء «أمس» أشار محمد عمر الشريف ابن خالة الشهيد حسني أحمد عويس (محام) الي أن الشهيد كان يتمتع بدماثة الخلق والرجولة والجرأة وحسن العلاقة بين أبناء قريته الذين كانوا كإخوة له.
يذكر ان الشهيد حسني أحمد عويس «29 سنة» متزوج منذ عامين وله طفل رضيع (أحمد) وزوجته «23 سنة» (صيدلانية). وأكد أقارب الشهيد ان جرأة ورجولة الشهيد كانا وراء اقدامه دون خوف وكان يفضل القيام بمداهمات عسكرية وكانت آخر  المداهمات الخاصة التي شارك فيها بالقرب من نفق
الشهيد أحمد حمدي وتلقي خلالها رصاصة من أحد الاعراب بالسويس. أكد محمد عمر الشريف ابن خالة الشهيد عدم التفريط في دمه وحقه وهو ما أعلنه زملاؤه وقياداته بالجيش. طالب أقارب الشهيد بإطلاق اسمه علي إحدي مدارس القرية تكريماً له.
وكانت اشتباكات قد وقعت بين قوة من الشرطة العسكرية وأعراب فجر الاربعاء الماضي عند الكيلو 25 بطريق «السويس - الاسماعيلية الصحراوي» وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد الضابط وجندي وأعرابي وتم تشريح جثة الاعرابي في مشرحة مستشفي السويس العام وجثتي الضابط والجندي في مستشفي عجرود العسكري وصرحت النيابة العسكرية بدفنهم. وقام ذوو الاعرابي بدفنه في السويس.
وكانت الدورية العسكرية قد تعرضت لإطلاق نيران من أسلحة آلية من بعض الاعراب وردت القوة عليهم مما أسفر عن مقتل الضابط وجندي وأعرابي يدعي كريم مسلم حمادي «26 سنة» ويتم حالياً تعقب الجناة والاسلحة المستخدمة في الحادث وأخطرت النيابة العسكرية التي أمرت بتشريح الجثث وصرحت بدفنهم.

أهم الاخبار