رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو."ضد الفساد والاستبداد" برنامج نور وصباحي وأبو الفتوح

الشارع السياسي

الأحد, 18 سبتمبر 2011 22:17
فيديو.ضد الفساد والاستبداد برنامج نور وصباحي وأبو الفتوح
كتبت- ياسمين عبد التواب:

أكد مصطفى جلال الممثل عن أيمن نور فى مؤتمر " آليات محاربة الفساد واستيرداد الأموال المنهوبة فى ضوء البرامج الانتخابية لمرشحى

الرئاسة" الذى نظمته حركة "رقابيون ضد الفساد" بنقابة الصحفيين مساء اليوم الأحد أن أيمن نور سيعتمد على برنامجه الانتخابى لعام 2005 والذى يتلخص فى 3 مراحل على مدار 48 شهرا وهي:  مرحلة القرارات السريعة والتى تهدف إلى تطوير البلاد فى 6 أشهر، ومرحلة وقف التدهور فى خلال 24 شهرا، ومرحلة التطور فى 24 شهرا.

وأشار أحمد جابر الممثل عن حمدين صباحى إلى أن برنامج الصباحى الانتخابى يعتمد على إعادة هيكلة الدولة

وهيكلة الأجور من خلال وضع حد أدنى لها، واستعادة البيئة التشريعة السليمة، بالإضافة إلى تفعيل الأجهزة الرقابية ووضع كافة مؤسسات الدولة بما فيها المجلس العسكرى تحت منظور الجهاز المركزى للمحاسبات.

وأضاف "جابر" أن الصباحى يسعى إلى استرداد الأموال المهربة من خلال تشكيل لجنة برئاسة حسام رضا لدراسة كيفية إعادة هذه الأموال، معلنا عن تشكيل لجنة قريباً تحت مسمى "مصريون بالخارج" للضغط على الدول التى توجد بها هذه الأموال المهربة لإعادتها لمصر.

وفى السياق نفسه، أكد عمرو مصطفى الممثل

عن المرشح المحتمل للرئاسة عبد المنعم أبوالفتوح أن برنامجه الانتخابى مازال محل النقاش ولم يتم وضع صورة نهائية له، ولكنه أشار إلى أن تفعيل الدور الرقابى والقانونى واستقلال القضاء من أكثر البنود المتفق عليها فى البرنامج.

كما أكد  كمال المنوفى العميد الأسبق لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة أن آليات مكافحة الفساد تنطلق من تطبيق الديمقراطية وتأسيس برلمان مراقب وفاعل واستقلالية القضاء والإعلام وتطبيق معايير المسألة والشفافية فى الهيئات والمؤسسات الرقابية.

وتقدم أحمد عفيفى أحد أعضاء حركة رقابيون ضد الفساد بعدة مقترحات لمحاربة الفساد، جاء  فى مقدمتها إنشاء سلطة رقابية بجانب السلطات الثلاث تضم كلاً من الجهاز المركزى للمحاسبات والنيابة الإدارية وإنشاء محاكم مستقلة مختصة بقضايا الأموال العامة ونيابة مستقلة تختص بالتحقيق فى هذه القضايا.

 شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=Wo5r6xYdd_U

أهم الاخبار