رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البدوي يطرح مبادرة لتوحيد معارضة سوريا

الشارع السياسي

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 11:28
البدوي يطرح مبادرة  لتوحيد معارضة سوريا
بوابة الوفد- خاص:

التقى د.السيد البدوي رئيس حزب الوفد مع وفدا يمثل اكراد سوريا وذلك بمقر حزب الوفد اليوم الثلاثاء.

وخلال اللقاء، أكد ممثلو اكراد سوريا انهم جزء اساسى من الشعب السورى كما اكدوا انه لا خوف على الوحدة الوطنية فى سوريا مؤكدين ايمانهم بأهمية هذه الوحدة شريطة الإقرار بحقوق جميع السوريين.
كما أكدوا انهم يدعمون ثورة الشعب السورى ضد نظام بشار الاسد المستبد، واشاروا إلى ان هناك 12 حزباً كردياً تمثل كافة الاتجاهات السياسية وشددوا على اعتزازهم بمصر خاصة ان اول جريدة كردية صدرت فى القاهرة

و كذلك اول اذاعة كردية و كل ذلك حقائق تاريخية.
وأشاروا إلى ان النظام السورى يمارس أبشع انواع القتل والدمار ضد الشعب السورى الاعزل  واكدوا ان هناك 5 رؤساء سابقين لسوريا كانوا من الاكراد، و انتقدوا مبادرة جامعة الدول العربية التى تدعو إلى اجراء انتخابات عام 2014 واكدوا  انها تكرس بقاء النظام السورى كما اشاروا إلى وجود العديد من الائتلافات للثورة السورية فى الوقت الحالي.
من جانبه، أكد د.السيد البدوى رئيس
حزب الوفد اهمية الوحدة الوطنية لشعب السورى فى اطار مبدأ المواطنة والمساواة والعدل خاصة فى هذه المرحلة محذراً من ان اى اخلال بهذه الوحدة سوف يتسبب فى القضاء على الثورة السورية.
وحذر البدوى من ان نجاح الثورة السورية ليس سهلاً ويتطلب توحيد كافة اطياف المعارضة السورية وفى هذا الصدد اطلق البدوى مبادرة لتوحيد صف المعارضة السورية .
وكلف البدوي، اللواء سفير نور عضو الهيئه العليا لحزب الوفد ود.حسن شعبان الوزير بحكومة الوفد الموازية بإجراء لقاءات و اتصالات فورية مع كافة ائتلافات المعارضة السورية من اجل توحيد الصف فى هذه المرحلة الحرجه من تاريخ سوريا.
ورحب ممثلو أكراد سوريا بهذه المبادرة وأكدوا اعتزازهم بأن يطلق حزب الوفد العريق هذه المبادرة.

أهم الاخبار