رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأشعل: العسكري يتمسك بحكومة شرف لأنها عاجزة

الشارع السياسي

السبت, 10 سبتمبر 2011 20:31
كتب – بسام رمضان:

استنكر الدكتور عبد الله الأشعل - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية – قرارات حكومة شرف عقب اجتماعها مع المجلس العسكري، قائلا:

القرارات تعبر عن الإفلاس من جانب حكومة شرف والمجلس العسكري، ومثل هذه القرارات يتبعها بالضرورة أداء محترم من السلطات وهذا ما لم يتوفر، واعتراض الشعب هو على الأداء، حيث لا يمكن أن تجبرني على تأييد حكومة "ميتة" لا تحقق طموحاتي.
وأكد الأشعل في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" ان قانون الطوارئ لن يعيد هيبة الدولة، فهيبة الدولة –على حد وصفه– ضاعت لعدم احترام مكانتها في الداخل والخارج مشددا بأنه ضد حالة الطوارئ وتابع قائلا "المجلس العسكري فارض حالة ما فوق الطوارئ".
وعلق الأشعل على رفض العسكري استقالة شرف قائلا:  تمسك العسكري بحكومة شرف لانها

عاجزة أمامه طول الوقت وتنال استحسانه ويضعها في أزمة أمام الشعب حتى تتكاثر المشاكل وبالتالي يبقى العسكري في الحكم لفترة اطول بحجة المشاكل التي تمر بها الدولة مطالبا بتشكيل حكومة إنقاذ وطني واصفا إياها "حكومة رجالة" تقدر على اتخاذ القرارات ولا تخضع لسيطرة العسكري .
ودعى الأشعل العسكري  لاحترام ارادة الشعب وحرية الشعب في التعبير ورغبته في تولي السلطة لكفاءة تقدر على الإدارة متمنيا إقامة الانتخابات غدا حتى ترحل السلطة الحالية وتسلم لحكومة مدنية منتخبة.

أهم الاخبار