رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استطلاع:57% يرفضون الإفراج عن مبارك

الشارع السياسي

الجمعة, 09 سبتمبر 2011 08:01
كتبت: هبة أحمد

فى الوقت الذى يتابع فيه الملايين من المصريين محاكمة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك ونجليه ومعاونيه،

كشف استطلاع حديث صادر عن مركز معلومات مجلس الوزراء أن 57% من المصريين الذين شملهم الاستطلاع  يرفضون الافراج عن المسئولين الفاسدين من النظام السابق في مقابل عودة الأموال التى نهبوها، بينما وافق 26%على الاقتراح كما وافق 8% بشروط ووضعوا في مقدمتها عدم تورطهم في قضايا قتل المتظاهرين وإيجاد ضمانات لإعادة الأموال كاملة.
وحول التحقيق مع المتهمين فى قتل المتظاهرين رأى 69% ان التحقيقات تسير بمعدل بطئ بينما يرى 15% انها تسير بمعدل طبيعي، وبالنسبة للإجراءات الخاصة بالتحقيق مع المتهمين في محاكمة الفاسدين رأى 73% ان التحقيقات تسير بمعدل بطئ فيما رأى 16%انها تسير معدل طبيعي.
وعن استمرا ر محاكمة مبارك أيد 67% استمرار محاكمته بينما عارضها 13%، وقال المويدون: إنه نظرا لتدهور احوال البلد اثناء حكمه وبسب الفساد

وسرقة ونهب البلد ولأنه أخطا فلابد ان يحاكم بالاضافة الى تورطه فى قتل المتظاهرين.
وقال آخرين، حتى يكون عبره للرئيس والمسئولين القادمين، بينما طالب آخرين باستمرار المحاكمة لمعرفة ما اذا كان مبارك جاني من عدمه.
فيما علل الرافضين استمرار محاكمته بأن له انجازات وخدمات بالاضافة الى مرضه وكبر سنه وأنه كان مسئول ورمز وانه ليس المسئول الوحيد عن الفساد وقالوا إننا نكتفي بعقاب الله وما لحق به من إهانات.

أخبار ذات صلة:

فيديو..عمر سليمان يلقى بيان المجلس بتكليف مبارك بإدارة شؤون البلاد

القراء: لو مبارك خد براءة حنسيب البلد

زوجة «محامي مبارك» تطلب الطلاق

أهم الاخبار