رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون مصري ايطالي لعلاج مصابي الثورة

عمرو حلمى وزير الصحة
عمرو حلمى وزير الصحة والسكان

عقد د.عمرو حلمى وزير الصحة والسكان اتفاقا مع د.مالدينى رئيس أكبر معهد للتأهيل الحركى بميلانو فى ايطالياوالذى يزور مصر حاليا على تطوير مشروع التعاون مع المعهد القومى الحركى والعصبى بإمبابة والتابع لوزارة الصحة .

وقال وزير الصحة انه تمت الموافقة على الخطوط العريضة للاتفاقية على ان يتم الانتهاء من صياغتها خلال 3 أسابيع مشيرا انه تم الاتفاق على الاهتمام بعلاج وتقييم حالات مصابى الثورة فى مصر وتوفير جميع الاحتياجات الخاصة بهم من خلال خبراء يتم استقدامهم من ايطاليا للقيام بهذا الدور الى جانب اطباء المصريين لعلاج اكبر عدد ممكن من الحالات.
وأوضح أن التعامل مع الجانب التدريبى للاطباء المصريين فى المجال الحركى والعصبى بالتعاون مع الجانب الايطالى سيتم خلال الفترة القادمة بشكل جماعى كفريق يترأسة طبيب وهو على عكس ما كان يحدث فى الماضى حيث كان التدريب يتم بشكل فردى .
وقال حلمى: إن إستراتيجية مشروع التاهيل الحركى والعصبى تستهدف تطبيقة فى عدد من المحافظات على أن يراعى فى إختيار  هذة المحافظات وجود مستشفيات جامعية بها أم لا .
واضاف انه تم التفاهم على ان العمل

المشترك فى المشروع من اهم عناصر النجاح كما تم الاتفاق ايضا على تفعيل المستشفى التى تعمل بالنظام الغير ورقى "الديجيتال" والتى يتم بها نقل المعلومات والمراسلات الكترونيا لتحقيق سهولة النقل الفورى للمعلومات .
وأشار إلى أنه يتم التدريب حاليا لعمل زيارة لكل من المصنع والمركز الخاص بإعادة التأهيل بايطاليا مشيرا الى اشادة الجانب الايطالى بالتجهيزات والبنية التحتية للمعهد .
وذكر أن المهندسين سوف يبدأون عملهم ابتداء من الاسبوع القادم لعمل التعديلات والانتهاء من التصميمات النهائية الخاصة بالمبنى الجديد الملحق بالمعهد وسرعة تنفيذه لتوفير احتياجات المشروع واستقبال المرضى .
جدير بالذكر ان المعهد الايطالى وقع اتفاقية علمية عام 2005 مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية كنواة لتطوير العمل بها ليشمل جهات أخرى .