رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو ..عبدالفتاح: شعار المرحلة "أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف"

الشارع السياسي

الأحد, 28 أغسطس 2011 14:04
فيديو ..عبدالفتاح: شعار المرحلة أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف
كتبت – مروة شاكر:

أوضح أستاذ العلوم السياسية والكاتب الصحفي  د. سيف الدين عبد الفتاح أن المرحلة الانتقالية يجب أن تسير وفق خطوات معينة تمثل استراتيجية محددة لمواجهة تراكم الفساد وشبكية الاستبداد

وهي الأمور التي أحدث تجريفا سياسيا لعقول وكرامة الشعب للثقافة والسياسية خلال سنوات حكم النظام السابق، مؤكدا على أن شعار المرحلة الراهنة يجب أن يكون "أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف"، مؤكدا  على أن الجانب الأمني والاقتصادي هما أهم جانبين خلال المرحلة الراهنة؛ يجب التأكيد عليهما والاهتمام بهما.
ولفت عبد الفتاح خلال برنامج "على مسئوليتي" على قناة الجزيرة مباشر مصر إلى أن المحرلة الراهنة شهد فجوتين كبيرتين هما فجوة الإدارة والمسئول عنها الحكومة وفجوة الإرادة، مضيفا أن من أخطر نتائج هاتين الفجوتين هو ما حدث في

الجانب الأمني والذي يمثل البنية التحتية لأي تقدم ونهوض حضاري.
ولفت إلى أنه لايمكن تحقيق أي جانب من جوانب الأمن إلا من خلال تحقيق الأمن والأمان في المجتمع، منبها إلى مسألة خطيرة وهامة – على حد قوله – وهي مسألة الأمن القومي في مصر الذي يمثل مسألة النواة الأساسية في أمن واستقرار البلاد.
وأضاف عبد الفتاح أن السبب في حالة الفوضى وعدم الأمن في المجتمع هو عدم التنسيق مع المجلس العسكري وارتباك موقف الحكومة التي تأخذ مواقف متناقضة، مؤكدا على أن الشعب كان أنضج من الحكومة في مواقفه تجاه ما يحدث من تطورات على كافة الأصعدة
والنواحي الاقتصادية والسياسية.
وبالإضافة للجانب الأمني، شدد عبد الفتاح على جانب آخر يليه في الأهمية ألا وهو الجانب الاقتصادي الذي يتعلق بمعاش الفرد وكرامة المواطن ومعاشه، مؤكدا على أن شعار المرحلة القادة يجب أن يكون "أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف".
وأكد عبد الفتاح على أنه يجب في المرحلة القادمة أن تقوم الحكومة بدور أكثر إيجابية من الناحية الاقتصادية؛ بتبني مشروعات تنموية لتنمية الاقتصاد وعجلة الإنتاج، لافتا إلى أن الحكومة الحالية هي حكومة سد خانة، حيث نبه إلى أن حكومات تسيير الأعمال ليس معناها أنها مؤقتة بل هي حكومات لابد أن يكون لها دور ايجابي وأن تؤسس لعملية نهضة حضارية واقتصادية في مصر.
وأوضح عبد الفتاح أن الفترة القادمة لابد أن يتوفر فيها قدر كبير من الشفافية بين الحكومة والشعب وألا ينتهجوا منهج النظام القديم في التعتيم السياسي، مشددا على ضرورة إشراك المجتمع في مرحلة الانتقال السياسي،  وأن يحدث نوع من الحوار بين الشعب والحكومة.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=69-dnofpcqM

أهم الاخبار