رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.الأشعل:عَلىَ مصر طلب"الخُلع"من إسرائيل

الشارع السياسي

الجمعة, 26 أغسطس 2011 00:06
كتب- محمود السويفى:

انتقد السفير عبد الله الأشعل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، موقف الحكومة المصرية من أحداث سيناء الأخيرة، وقال إن موقف مصر يشجع إسرائيل على التمادى فى أخطائها رغم أنها تهاب الشعب المصرى.

 

وأضاف خلال مؤتمر جماهيرى بحى بولاق أبوالعلا مساء أمس الخميس تحت عنوان "الكرامة المصرية ضد الهمجية الإسرائيلية" :إسرائيل تزوجت مصر زواجاً إجبارياً ومصر الآن تطلب الخُلع أو الطلاق.

مشيراً إلى أن مصر ظلت تابعة لأمريكا وإسرائيل بعد هزيمة 1967 .

وأعرب الأشعل عن أسفه على الوضع الذى تُعامل به سيناء، قائلاً " الحكومة تركت سيناء عمداً وأهانت أهلها بالمعاملة الأمنية،

كما تركتها بلا تأمين أو أى اهتمام".

وطالب بإعادة انتشار الجيش المصرى فى سيناء وإلغاء معاهدة السلام والكويز مع إسرائيل قائلاً "كامب ديفيد كانت سلاماً لإسرائيل وفناءً لمصر، أما بخصوص ـ الكويزـ فلم يستفد منها إلا رجال أعمال مبارك".

كما انتقد الأشعل التحقيق الذى دعت إليه مصر بالمشاركة مع إسرائيل فى أحداث سيناء قائلاً "التحقيق يكون فى حالة وجود نقاط مختلف عليها، أما هذه الحالة فإسرائيل اعترفت بمقتل الجنود المصريين"، كذلك أشار إلى غضبه من

عدم سحب السفير المصرى من تل أبيب قائلاً "أى علاقات دبلوماسية يمكن أن تتغير".

وتساءل الأشعل: كيف لأمريكا أن توافق علىَّ كرئيس جمهورية وهى رفضت أن أكون وزير خارجية بعد الثورة، مضيفاً " إسرائيل تريد أن يحكم مصر أحد أبناء مبارك".

وفى سياق مختلف اتهم الأشعل أحد مرشحى الرئاسة (لم يسمه) بامتلاك مزرعة فى سيناء يعمل فيها مهندسون يهود، قائلاً "هذا الرجل يستعطف الشعب وهو من الفلول ويذهب للأحياء الفقيرة ويفطر معهم فول وطعمية لكن هذا لن يخيل على أحد من الشعب، طالباً من الحضور أن يضربوه بالحذاء –على حد قوله.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=xoq2bVh6cVA

أخبار ذات صلة

الأمن الإسرائيلى: متطرفون يهددون حدودنا مع مصر


مبعوث أممي للتهدئة بين مصر وإسرائيل


س.جورنال: مصر أفضل خيارات إسرائيل

واشنطن: استقرار حدود مصر وإسرائيل من مصلحتنا

أهم الاخبار