رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إخوان الإسكندرية يؤيدون وثيقة الأزهر

الشارع السياسي

الخميس, 18 أغسطس 2011 14:32
الإسكندرية - أميرة فتحى:

أعلن حسين إبراهيم - أمين عام حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية-  عن موافقة الحزب على وثيقة الأزهر كوثيقة استرشادية للهيئة التأسيسية المنتخبة من مجلسي الشعب والشوري المقبلين قائلا : "لا مانع من أن تؤخذ جميع الوثائق الصادرة كمبادئ استرشادية للجنة التأسيسية، ولكن لا يوجد ما يسمى بالمبادئ الحاكمة، ولا يجوز أن نُلزم اللجنة المنتخبة من الشعب بمبادئ وضعتها مجموعة غير منتخبة".

ورفض "إبراهيم"- خلال احتفالية جماعة الإخوان المسلمين بشعبة المنشية

واللبان بذكرى غزوة بدر التى أقيمت أمس المبادئ فوق الدستورية، واصفاً إياها بالمُلتفة علي إرادة الشعب المصري، مؤكداً أن الحزب لديه إصرار كامل علي تحقيق باقي مطالب الثورة، مطالباً كل الفصائل بالاستجابة لأغلبية الشعب، التي رسمت طريقاً واضحاً لبناء مؤسسات الدولة.

و فى سياق متصل قال الدكتور حسن البرنس- عضو المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين-: "غزوة

بدر هي أكبر انتصار للمسلمين في التاريخ، حيث استطاع المسلمون هزيمة الكفار في ساعتين فقط، كما استطاع الشعب المصري هدم نظام مبارك الذي ظل ينهش في جسد الأمة المصرية والعربية طوال 30 عاما ، في 18 يوماً".

كما أضاف "البرنس": "لقد جاء حسني مبارك فأفسد علينا أرضنا، وباع ماءنا ، وسرق غازنا، وخرب مصانعنا، وآن لنا أن نشارك في البناء، وأن نكون إيجابيين وفاعلين".

ودعا كافة القوى السياسية لبناء مصر الجديدة، على قيم العدالة الاجتماعية، ومحاربة الفقر والفساد، والبطالة، والعنوسة، لكي تكون مصر أغنى وأقوى بلد- علي حد تعبيره.

أهم الاخبار